رئيس التحرير
عصام كامل

حبس 15 من إرهابيي الإخوان المتورطين في اشتباكات الزيتون

فيتو

أمرت نيابة الزيتون برئاسة المستشار أحمد عبد الفتاح، اليوم السبت، بحبس 15 متهما من أنصار تنظيم الإخوان الإرهابي، 4 أيام على ذمة التحقيق على خلفية ضبطهم أمس الجمعة، في الاشتباكات التي وقعت بمنطقة حلمية الزيتون، بين قوات الأمن والأهالي من جانب وأنصار الإخوان من جانب آخر.

كانت قوات الأمن ألقت القبض على كل من "هانى محمود سليمان ومحمد إبراهيم عبد الوهاب ورجائى أحمد السيد وعبد الله سعد محمد ومحمد سعيد سيد وعماد حمدى كامل ومحمد علاء الدين بركات وأحمد جمال محمد عارف وعماد عبد الله صديق وعيد محمد حسن وأحمد مصطفى حسن ومنصور محمد محمد صفا ومحمد سامى سعد وأنس هشام زكى ومحمود ناصف محمود".

ووجهت النيابة لهم تهما بإثارة الشغب والتجمهر والبلطجة والتظاهر دون الحصول على تصريح من وزارة الداخلية، وحيازة مفرقعات، والتعدى على قوات الأمن ومقاومة السلطات، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، والانضمام إلى عصابة إرهابية مسلحة تهدف إلى تكدير السلم والأمن العام وتعطيل المرور.

كانت اشتباكات وقعت أمس الجمعة بين الأهالي وقوات الأمن من جانب، وأنصار تنظيم الإخوان المحظورة من جانب آخر، حيث قام أنصار الإرهابية بإلقاء الحجارة وزجاجات المولوتوف الحارقة على قوات الأمن، مما دفع قوات الأمن لإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، وتمكنت من ضبط المتهمين، وإحالتهم إلى النيابة.
الجريدة الرسمية