رئيس التحرير
عصام كامل

خطوات استعادة الهدوء النفسي والبدني.. قبل الزفاف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعيش كل عروس مقبلة على الزواج أوقاتا عصيبة من القلق والتوتر بسبب الضغوطات التي تتعرض لها أثناء تجهيز عش الزوجية واختيار فستان الزفاف ومكان الحفل وما إلى ذلك من تجهيزات خاصة بالحفل.

شيرلي شلبي، خبيرة الإتيكيت، تؤكد أن مثل هذه الضغوط التي تتعرض لها العروس تتسبب في تدهور حالتها النفسية والمزاجية، ما ينعكس سلبا على تصرفاتها وسلوكها خلال حفل الزفاف، ولذلك لابد وأن تحصل العروس على فرصة لالتقاط الأنفاس قبل موعد الحفل لتظهر في أبهى صورها النفسية والصحية أيضا بعيد عن الإرهاق والتوتر.

وفي كتابها" فن الإتيكيت"، تقدم «شيرلي» مجموعة من النصائح الذهبية التي تفيد كل عروس مقبلة على الزفاف في الظهور بأبهى وجمل الصور الشكلية والنفسية فتقول "عليك تخصيص بعض الوقت لممارسة اليوجا الخفيفة، بأن تجلسي القرفصاء على الأرض وظهرك على الحائط في غرفة هادئة، كما يمكنك أيضا القيام بقراءة الرسائل التي أرسلها لكِ خطيبك لتعيشين الحب الموجود بها وتتذكرين السعادة التي ستنتظرك مع زوجك في المستقبل القريب.

وتضيف خبيرة الإتيكيت، عليك البعد عن تناول المكسرات في هذا الوقت لأنها تزيد من الاكتئاب وحاولي تناول الوجبات عالية البروتين والخفيفة.

وتابعت، عليك اتخاذ الترتيبات اللازمة لقضاء الليلة التي تسبق الزفاف في فندق قريب من مكان الحفل، ما يعطيك بعض الوقت لقضائه مع نفسك قبل الزفاف مع ضرورة أن تحصلي على حمام دافئ وقراءة كتاب لذيذ لتهدئة أوجاعك البدنية والذهنية ولكى تشعري بالاسترخاء اللازم لظهورك بشكل مميز وتصرفات هادئة بعيدة عن التوتر خلال حفل الزفاف.
الجريدة الرسمية