رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. ملتقى توظيفي بأسيوط للحد من الهجرة غير الشرعية

فيتو

نظمت هيئة إنقاذ الطفولة اليوم السبت بالتعاون مع الجمعية المصرية للاستثمار، ملتقى للتوظيف، بمقر قاعة المؤتمرات بفندق الوطنية بوسط مدينة أسيوط للحد من الهجرة غير الشرعية للشباب الأسيوطي حيث تحتل المحافظة المرتبة الأولى في الهجرة غير الشرعية وخاصة مركز أبنوب.

وقال على حمزة، رئيس الجمعية المصرية للاستثمار إن هذا الملتقى يعد انطلاقة جديدة لمستوى اقتصادي متميز لبعض الشباب الذين سيلحقون بركب العمل، تاركين البطالة والهجرة غير الشرعية وراء ظهورهم.

وأشار إلى أن نسبة الشباب في المحافظة يتجاوز الـ60% ونسبة الفقر وصلت إلى 69% مما يستلزم تنفيذ العديد من الملتقيات التوظيفية لتوفير المزيد من فرص العمل.

وأوضح حمزة أنه يتواصل مع كافة الجهات لفتح مجالات متعددة لتنمية الصعيد وخاصة فئة الشباب التي تعد العمود الفقري لتلك التنمية المستهدفة.

وتابع: ''صعيد مصر عانى كثيرا من التجاهل والتهميش وآن له الأوان في إطار ما تشهده مصر من تطور ديمقراطي أن يكون لأبناء الصعيد وخاصة أسيوط الدور الأكبر في المشاركة بفاعلية في ما يحدث من تغيير إيجابي''.

وقالت يسرا حمروش مسئول مشروع الهجرة غير الشرعية بهيئة إنقاذ الطفولة بمصر إن ملتقى التوظيف يهدف إلى مساعدة الشباب في إيجاد بدائل للهجرة غير الشرعية عن طريق توفير فرص عمل مناسبة، لحمايتهم من الوقوع تحت طائلة القانون من خلال تجار الهجرة غير الشرعية.

وأوضحت أن الملتقى ضم 25 شركة تعمل في مجالات مختلفة وقدمت وظائف حقيقية، في الوقت الذي تزداد فيه حدة الفقر الذي يدفع الكثيرين للمخاطرة والسفر بطرق غير شرعية مما يعرضهم وذويهم إلى مشاكل متلاحقة من خلال الموت غرقا أو الوقوع في براثن.

وأشارت إلى أن ملتقيات أخرى سيتم عقدها في محافظات البحيرة والإسكندرية في الشهور القادمة.

وأشارت حمروش إلى أن هيئة إنقاذ الطفولة تعد هيئة دولة تعمل في 120 دولة حول العالم على برامج مثل التعليم والصحة وحماية الأطفال والتدريب والتوظيف.
الجريدة الرسمية