رئيس التحرير
عصام كامل

أحزاب لبنانية حليفة لسوريا تتهم 14 آذار باستغلال اغتيال "شطح" سياسيا

الوزير اللبناني السابق
الوزير اللبناني السابق محمد شطح

اتهم لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية (حليفة لسوريا) قوى 14 آذار بمحاولة الاستفادة من جريمة اغتيال وزير المالية اللبناني السابق محمد شطح للاستيلاء من جديد على السلطة والوصول إلى الحكم عن طريق استغلال الدم على حساب الحوار والشراكة والمصلحة الوطنية، حسب قوله.

واتهم اللقاء إسرائيل وأدواتها وحلفاءها في لبنان والمنطقة بارتكاب جريمة اغتيال وزير المالية السابق محمد شطح في ظل التخبط الذي يعيشه المحور الأمريكي الإسرائيلي الذي فشل في إسقاط سوريا واخضاع إيران وضرب المقاومة في لبنان وتقويض انجازاتها. على حد قوله
وندد لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية في بيان له اليوم بالتفجير الإرهابي الذي أودى بحياة شطح أمس الجمعة في وسط بيروت.
واعتبر أن مسارعة فريق 14 آذار في لبنان باتهام حزب الله بالوقوف خلف هذه الجريمة إنما يدل على الهدف الحقيقي من وراء تلك العملية، متهما فريق 14 آذار بالترويج منذ اللحظات الأولى لاغتيال شطح لمحاولة الاستيلاء من جديد على السلطة ومن خلال هذا الفريق النفاذ إلى الحكم عن طريق استغلال الدم على حساب الحوار والشراكة والمصلحة الوطنية.
كما ندد المجلس العام الماروني في بيان اليوم باغتيال شطح معتبرا أن الأسلوب الإجرامي محاولة يائسة للإيقاع بين اللبنانيين عشية الاستحقاقات التي تعيد للدولة هيبتها.
ودعا المجلس إلى تفادي الفتنة المذهبية بين أبناء الوطن الواحد من خلال تفادي الوقوع في الاتهامات المؤججة قبل أن تظهر نتائج التحقيقات القضائية لجلاء الحقيقة وكشف الايادي التي تمعن طعنا بالسلم الأهلي.
وكان عدد ضحايا تفجير بيروت قد ارتفع إلى 7 قتلى مع وفاة شاب اليوم متأثرا بجروحه.
وأصدر رئيس الوزراء المستقيل نجيب ميقاتي مذكرة قضت بإعلان الحداد العام غدا الأحد في لبنان بمناسبة تشييع الوزير السابق محمد شطح.
الجريدة الرسمية