رئيس التحرير
عصام كامل

"التموين": مد فترة التسجيل للمواليد على البطاقات إلى نهاية يونيو المقبل

الدكتور محمد أبوشادى
الدكتور محمد أبوشادى وزير التموين

أعلن الدكتور محمد أبوشادي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم مد فترة تسجيل المواليد من عام 2006 وحتى 31 ديسمبر2011 على البطاقات التموينية حتى 30 يونيو المقبل بدلا من 31 ديسمبر الجاري.

وأشار -خلال المؤتمر الصحفى الذي عقده اليوم السبت باللجنة العامة للمساعدات بمدينة نصر- إلى أنه يتم حاليا تسجيل المواليد من خلال مكاتب التموين والموقع الإلكتروني وأنه بعد عملية الحصر سيتم عرض الأعداد على مجلس الوزراء لتوفير الاعتمادات المالية للمستفيدين الجدد.

وقال: "إن خطة الوزارة في حربها ضد ارتفاع الأسعار تشمل عمل التخفيضات التي تتم على أسعار السلع الغذائية خلال العشرة أيام الأواخر من الشهر بالتعاون مع وزارة الاستثمار ممثلة في المجمعات الاستهلاكية منها النيل والأهرام وشركتي الجملة بتخفيضات تتراوح من 15% إلى 25% عن أسعار السوق".

وأضاف أن هناك العديد من شركات القطاع الخاص أعلنوا رغبتهم المشاركة في تلك التخفيضات من خلال منافذهم واشترطت وزارة التموين وضع الأسعار قبل التخفيض والأسعار بعد التخفيض، مشيرا إلى أن التخفيض في الأسعار سيكون في السلع الأساسية مثل اللحوم والدواجن المسلى والسكر والزيت وغيرها.

ولفت إلى أن الوزارة تنظم المعارض الموسمية للسلع الغذائية وغيرها في جميع المناسبات ولا تقتصر على محافظة القاهرة فقط ولكن تم إنشاء 27 معرضا في 27 محافظة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية والمحافظين والتعاون الاستهلاكي والاتحاد العام للغرف التجارية والاستثمار ممثلة في شركات المجمعات والجملة.

وأوضح أنه تم الاتفاق مع القوات المسلحة ووزارة الزراعة على توفير 30 سيارة ثلاجة متنقلة لبيع الخضر والفاكهة والبقالة المختلفة بأسعار مخفضة للمواطنين وأنه سيتم خلال الفترة القادمة تطوير عمل شركة المصريين والتي تعمل على توزيع الخبز من خلال منافذها والتي تصل إلى 2000 منفذ كما سيتم بيع كل المواد الغذائية والخضر والبقالة بهذه المنافذ بعد انتهاء بيع الخبز.

وأكد الوزير التزامه بالعمل بالتسعيرة الاسترشادية والتي يتم تحديدها كل يوم خميس من كل أسبوع بموافقة جميع أطراف الإنتاج والتوزيع، مشيرا إلى أن مفتشي التموين بالتعاون مع مباحث التموين تراقب الأسواق وضبط المخالفين للتسعيرة الاسترشادية.

و شدد على أنه لن يتم فتح باب تصدير الأرز إلى الخارج إلا بعد استيفاء السوق المحلي والبطاقات التموينية من حصص الأرز مشيرا إلى أن الدولة تدعم الأرز ولابد من أن يقابلها جودة في الأصناف.
الجريدة الرسمية