رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور .. «عبد النور»: صرف 350 مليون جنيه لترفيق أرضي البحيرة

فيتو

كشف منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة الخارجية عن بدء صرف 350 مليون جنيه لاستكمال عمليات ترفيق المناطق الصناعية بمدينة وادي النطرون بمحافظة البحيرة.


وقال عبد النور، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بالغرفة التجارية بالبحيرة، أن مشكلات ندرة الأراضي الصناعية المرفقة، ونقص الطاقة والتضارب في القوانين، تعد أبرز المعوقات التي تواجه الاستثمار الصناعي خلال الفترة الجارية.

وأَضاف وزير الصناعة والتجارة الخارجية، أنه يتم حاليًا تعديل كافة التشريعات الاقتصادية، وذلك لجذب الاستثمارات الأجنبية خلال الفترة القادمة.

وأشار إلى أن من أبرز تلك القوانين، قوانين الاستثمار، والصناعة الموحد، واستحداث قانون جديد لتيسير الإجراءات أمام المستثمرين للتخارج من الأسواق.

ولفت عبدالنور، إلى أن مجلس إدارة صندوق دعم إنشاء وترفيق المناطق الصناعية التابع للهيئة العامة للتنمية الصناعية، وافق على آلية صرف 1.5 مليار جنيه المقررة من وزارة المالية لاستكمال أعمال البنية الأساسية لـ35 منطقة صناعية في 24 محافظة.

وأشار وزير الصناعة، إلى أنه تم توقيع بروتوكولات تعاون بين الصندوق والمحافظات المستهدفة لاستكمال أعمال الترفيق بها ويأتي ذلك في إطار خطة الوزارة وتفعيلًا لتوجهات الحكومة نحو تطوير المناطق الصناعية وتحقيق التنمية الشاملة والمتوازنة في مختلف محافظات مصر.
الجريدة الرسمية