رئيس التحرير
عصام كامل

نائب عن الأنبار يحذر من مغبة الأوضاع في المحافظة بعد اعتقال العلواني

 النائب أحمد العلواني
النائب أحمد العلواني

حذر النائب عن محافظة الأنبار وليد المحمدي من مغبة الأوضاع في المحافظة بعد اعتقال النائب أحمد العلواني، معتبرا أن عملية الاعتقال خرق دستوري وقانوني لأن العلواني يتمتع بحصانة برلمانية، فيما دعا عشائر الأنبار ومواطنيها إلى ضبط النفس.

وقال المحمدي في بيان له اليوم السبت، إن مهاجمة منزل النائب أحمد العلواني واعتقاله بعد قتل وإصابة أفراد من حمايته وأسرته من قبل قوات سوات يمثل خرقا دستوريا وقانونيا فاضحا، واصفا الأمر بـالفوضي الحقيقية الموجودة في إدارة البلاد.

ودعا المحمدي رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي إلى التدخل لتهدئة الأوضاع وحلحلة الأزمة كون الشارع الانباري يغلي ولتجنب المزيد من التصعيد.

وحمل المحمدي الحكومة العراقية مسئولية تأزم الوضع في محافظة الأنبار، مطالبا بإطلاق سراح العلواني فورا وفتح تحقيق عاجل في الحادث.
وتوقع المحمدي أن تسوء الأمور خلال الساعات المقبلة في الأنبار أكثر فأكثر بعد حادثة اعتقال النائب العلواني، داعيا عشائر الأنبار ومواطنيها إلى ضبط النفس والتهدئة وعدم التسرع في اتخاذ أي قرار.

وكانت قوة أمنية تابعة للجيش العراقي اعتقلت النائب أحمد العلواني أثناء مداهمة منزله وسط الرمادي صباح اليوم السبت بعد اشتباك مع حمايته أسفر عن مقتل 5 وإصابة 15 من حماية العلواني وأفراد عائلته بينهم شقيقه.
الجريدة الرسمية