رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة يعتمد 3 ملايين جنيه لتشغيل الشباب

د الدكتور على عبد
د الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

اعتمد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة ثلاثة ملايين جنيه لجهاز رعاية وتشغيل الشباب منها مليون جنيه لتنفيذ مشروعات صغيرة ومتوسطة ومليونا جنيه للمشروعات المتناهية الصغر كقروض دوارة حدها الأقصى ثلاثه آلاف جنيه يستفيد منها الشباب في توفير مصدر رزق دائم لهم يدر عليهم دخلًا ثابتًا ويساعدهم على أعباء الحياة.


وأكد عبد الرحمن في تصريحات صحفية اليوم السبت على الدور الهام الذي يؤديه الجهاز منذ نشأته عام 1993 في تمويل مشروعات الشباب وتوفير القروض لهم ومساعدتهم بقروض إضافية في حالة نجاح المشروع وتشجيعا لهم على الاستمرار.

وأشار "عبد الرحمن" إلى أن المشروعات يتم تمويلها من خلال مصادر متعددة سواء المحافظة أو الصندوق الاجتماعى للتنمية أو بنك ناصر الاجتماعى.

وأوضح محافظ الجيزة أن عدد المشروعات التي تم تنفيذها من الجهاز بلغت 2633 استفاد منها 2714 شابا ووفرت 5700 فرصة عمل باستثمارات بلغت 18 مليون جنيه، لافتا إلى أن المحافظة مولت 2008 مشاريع استفاد منها 2051 شابا فيما مول الصندوق الاجتماعى 323 مشروعا استفاد منها 361 شابا كما مول بنك ناصر الاجتماعى 302 مشروع استفاد منها 302 شاب.

ونوه عبد الرحمن إلى أن المشروعات التي يمولها الجهاز تشمل مشروعات تجارية مثل المكتبات والسوبر ماركت وأخرى إنتاجية مثل الخراطة والأثاث وتفصيل الملابس ومشروعات خدمية مثل تصليح الأجهزة الكهربائية وميكانيكا السيارات.
الجريدة الرسمية