رئيس التحرير
عصام كامل

البسكويت والمياه الغازية خطر على صحة طفلك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تضطر بعض الأمهات للاستجابة لرغبة أطفالهن بشراء ما يرغبون فيه من حلويات أو مشروبات حتى ولو كانت غير صحية للتخلص من بكاء الطفل وصراخه.
.
تقول هدى فاروق إخصائية التغذية إن الطفل غالبا يطلب أشياء غير مفيدة كالأطعمة الملونة والمشروبات الغازية.


وتوضح أنه يجب أن يكون منع هذه الأطعمة من الطفل قائما على أساس الهدوء والنقاش خاصة إذا كان الطفل يحب الشيء الذي تحاولين إبعاده عن تناوله مثل المشروبات الغازية المعروفة بمضارها وخطورتها باحتوائها على الصودا المسببة لهشاشة العظام والتأثير السلبى على أسنان الطفل.

وأشارت إلى أن من أكثر الأطعمة التي يجب على الأم الابتعاد عنها قدر الإمكان هو البسكويت برغم أنه من الممكن أن يكون من المكملات الغذائية للطفل، ولكن يتحول ليصبح خطرا في حالة اعتماد الطفل عليه.

وتنصح باستبداله بأنواع أخرى من المأكولات المفيدة التي يعشقها الأطفال أيضا كالكورن فليكس بالشيكولاته أو الفواكه المجففة بدلًا من قطع البسكويت، مضيفة أنه لابد أيضا من الابتعاد عن الأطعمة المصنعة كالمكرونة النودلز ولحم المرتديلا لأنها مأكولات غنية ومليئة بالملح والملونات الخطرة على صحة الإنسان وخاصة الأطفال.

وأخيرا حذرت من إعطاء الطفل أي حلوى جيلاتينية خاصة الحلوى المصنوعة من الجيلاتين الحيوانى باعتبارها من أخطر المواد الغذائية المسببة للسرطانات.
الجريدة الرسمية