رئيس التحرير
عصام كامل

اختتام معرض الكتاب المصري في نواكشوط

أحمد فاضل يعقوب،
أحمد فاضل يعقوب، سفير مصر في نواكشوط

أشاد أحمد فاضل يعقوب، سفير مصر في نواكشوط، بالنجاح الذي حققه معرض الكتاب المصري في نواكشوط، الذي اختتم فعالياته مساء أمس.

وأعرب السفير يعقوب، في تصريحات صحفية، عن سعادته بنجاح هذا المعرض، وما حققه من مبيعات وقبول جماهيرى كبير من المجتمع الموريتانى، وجدد استعداد البعثة لاستضافة العديد من الفعاليات الثقافية في المرحلة المقبلة، والاستمرار في دفع العلاقات الثقافية بين البلدين.

ومن جانبه، قال الدكتور خالد غريب، مدير المركز الثقافي المصري في نواكشوط، إن المعرض حقق نجاحا كبيرا في هذه الدورة من خلال تنوع موضوعاته، حيث ضمت للمرة الأولى كتبا في علم الاجتماع والقانون والمحاسبة، بالإضافة إلى الأعمال الأدبية لكبار الأدباء المصريين وأدب الرحلات لأنيس منصور.

وأضاف أن معرض الكتاب المصري في نواكشوط حقق نسبة مبيعات عالية، ما دفع إدارة المركز إلى توجيه الدعوة لعدد آخر من دور النشر المصرية للمشاركة في النسخة الرابعة، وذلك بما يحقق الفائدة للقارئ الموريتاني، وأيضا لمساعدة الأخوة الموريتانيين في إنشاء دور للنشر خاصة بهم حتى يتم من خلالها توثيق التراث الرائع للشعب الموريتاني صاحب الحضارة العريقة.

وأعرب محمد محمود، مدير المعرض، عن ارتياح إدارة المعرض لمستوى النجاح الذي تحقق، ووعد الموريتانيين بالعودة في شهر مايو المقبل، مؤكدا أن النجاح الذي تحقق فتح المجال أمام دور النشر المصرية التي ستعمل على تنظيم معرضين للعام المقبل.
الجريدة الرسمية