رئيس التحرير
عصام كامل

"برهامي": الدستور الجديد يحافظ على الشريعة أكثر من وثيقة الإخوان

فيتو

قال الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، إن دستور 2013 أفضل بكثير في حفظ الهوية الإسلامية والرجوع للشريعة في كل القضايا، وإن المادة 2 حاكمة لجميع مواد الدستور وهذا لم يوجد في دستور 2012، موضحا أن المادة 219 لم يتغير فيها سوى الرقم فقط وأن دستور 2012 الذي صوت عليه بأغلبية يأتيه الآن دستور أفضل منه للمواد الخاصة بالشرعية والهوية الإسلامية.

وأضاف، في محاضرة ألقاها مساء اليوم الجمعة، في مسجد الفتح بمدينة الضبعة: "إننا لا ننظر إلى حملات الإخوان المراد منها تشويه الدعوة السلفية وحزب النور"، ودعا الإخوان للاقتداء بإخوان الجزائر والانخراط في الحياه السياسية بعد تولى العسكر حكم البلاد". 

وأوضح برهامي، أن الإخوان في مصر لا يلجئون للمفاوضات فإما المكسب أو الخسارة، دون اللجوء للمفاوضات التي عملنا جاهدين للتوصل إليها ولكن فشلت في اللحظات الأخيرة، مشير إلى أن الدعوة تعاملت بحكمة وعقل ولم تنجرف وراء أفكار ومخططات الإخوان التكفيرية الدموية التي لاتولد إلا العنف.

وأعلن في ختام كلمته أن الشيخ أبو إسحاق الحوينى وعد بلقاء للحديث حول مواد الدستور، وهو الآن يبحث موقفة جيدًا بعد تراجعه عن موقفه السابق، مشيرا إلى أن سبب الزيارة للضبعة ليس للتأثير على الرأى للتصويت بـ"نعم" أو "لا" على الدستور ولكن لتوضيح موقف الدعوة والحزب.
الجريدة الرسمية