رئيس التحرير
عصام كامل

المنزلاوي: تصالح الضرائب مع الممولين يعطي انطباعًا عن تحسن الأوضاع

مجد المنزلاوى، عضو
مجد المنزلاوى، عضو جمعية مستثمرى العاشر من رمضان

قال مجد المنزلاوي، عضو جمعية مستثمري العاشر من رمضان إن قرار وزارة المالية بالبدء في تنفيذ قرار رئيس الجمهورية المؤقت بالتصالح مع رجال الأعمال والممولين المتعثرين والمدانين في قضايا ضريبية جيد.

وأضاف المنزلاوي، أن القرار سيؤدي إلى سرعة تحصيل متأخرات الضرائب لدى رجال الأعمال لصالح الخزينة العامة للدولة في ظل الظروف الاقتصادية السيئة التي تمر بها البلاد.

وتابع أن القرار سيؤدي كذلك إلى شعور المستثمرين بالأمان وهو ما يدفعهم إلى ضخ استثمارات جديدة في السوق المصري موضحا أن إنهاء الخلافات مع المستثمرين سيعطى انطباعا جيدا للمستثمرين العرب والأجانب عن تحسن الأوضاع السياسية والأمنية وسعى الحكومة لإصلاح العلاقات مع المستثمرين ورجال الأعمال وعدم وجود صراعات أو عداوات معهم.

وكان مصدر مسئول بوزارة المالية قد كشف عن استعداد الوزارة لتفعيل تطبيق أحكام قرار رئيس الجمهورية بقانون رقم 163 لسنة 2013 بشأن التصالح في المنازعات الضريبية القائمة أمام المحاكم بين مصلحة الضرائب والممولين حتى 11 ديسمبر الجاري، وذلك سعيًا إلى استقرار أوضاع الممولين والحد من المنازعات الضريبية المنظورة أمام المحكمة، والإسراع في تحصيل مستحقات الخزانة العامة.
الجريدة الرسمية