رئيس التحرير
عصام كامل

"اختطاف ثورة.. آخر العمليات الفاشلة للتنظيم السري".. بدار "ميريت" قريبا

السيد عبد الستار
السيد عبد الستار المليجى

يصدر قريبا عن دار ميريت للنشر كتاب " اختطاف ثورة.. آخر العمليات الفاشلة للتنظيم السري" للدكتور السيد عبد الستار المليجي، والغلاف للفنان صلاح المر.


يضم الكتاب مقدمة وأربعة فصول أساسية، يتناول الفصل الأول تاريخ المجموعة السرية في الإخوان وفكرة وتأسيس التنظيم السري داخل الجماعة منذ عهد حسن البنا.

والفصل الثاني يتناول بقايا التنظيم السري المنحل ومجلس قيادة الثورة الذي بدأ يطارد الجماعة لوقوع خلافات حادة بينها وبينه، وانتهى بالقبض على معظم أعضائه ثم القبض على المرشد والإخوان وإعدام رئيس التنظيم عام 1954 الذين اتهموا بالاشتراك في محاولة قتل عبد الناصر في ميدان المنشية.

أما الفصل الثالث فيتناول الفترة من نهاية الخمسينيات وبداية الستينيات وحادث المنشية ومحاولة قتل عبد الناصر ومعاونيه وقلب نظام الحكم بالقوة، وانتهى بالقبض على أعضائه وإعدام رئيس التنظيم ومعه سيد قطب، واعتقال كل من باشر عملا تنظيميا إسلاميا وسبق اعتقاله من قبل.

الفصل الرابع والأخير فيتناول تشكيل التنظيم السري بالسجون "نحو عام 1973 " بعد وفاة عبد الناصر بقيادة مصطفى مشهور واستكمال تشكيلاته فور خروج الإخوان من السجون عام 1975 بتجنيد الكثيرين من شباب الجماعات الإسلامية في فترة السبعينيات.
الجريدة الرسمية