رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ بورسعيد ينفي هروب عناصر جهادية من سيناء إلى مدن القناة

محافظ بورسعيد اللواء
محافظ بورسعيد اللواء سماح قنديل

قال محافظ بورسعيد اللواء سماح قنديل ردا على ما أثير حول هرب عناصر جهادية من سيناء إلى مدن القناة لتنفيذ أعمال إرهابية: إن الإجراءات الأمنية التي تشهدها المحافظة كفيلة بإحباط أي عمليات إرهابية وضبط الخارجين على القانون أيا كانت هويتهم.

وبشأن تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس، قال إن هناك خطة تأمينية لحماية الموانئ والمجرى الملاحي للقناة تتم مراجعتها وتعزيزها في ضوء المستجدات التي تحدث، وإن هذه الإجراءات الاحترازية مستمرة حتى موعد الاستفتاء.

وأوضح أنه تم إنشاء كردونات أمنية حول الكنائس والكاتدرائيات والمنشآت الحيوية بالمحافظة، وفرق الكشف عن المتفجرات تجوب كل أنحاء المحافظة على مدى 24 ساعة للتأكد من عدم وجود أي أجسام قابلة للانفجار، كما تم نشر الكمائن الثابتة والمتحركة من قوات الجيش والشرطة لضبط الخارجين على القانون بهدف التصدي لأية محاولات لزعزعة الأمن وإتاحة المناخ الآمن والمناسب للإخوة الأقباط للاحتفال بأعيادهم ولجميع المواطنين للمشاركة في الاستفتاء الدستوري منتصف يناير المقبل.

وناشد المحافظ المواطنين بالإبلاغ الفورى عن أي اشتباه في أشخاص وفدوا حديثا للمحافظة أو في أجسام غريبة يتم إلقاؤها في أماكن مزدحمة.

وفي قنا، أعلنت الأجهزة الأمنية الاستنفار الأمني، وفرضت بالتعاون مع قوات الجيش طوقا أمنيا محكما بمحيط مقر مديرية الأمن، ونشرت العديد من السيارات المصفحة وتشكيلات وجنود وضباط الأمن المركزي والمجموعات القتالية ومدرعات الجيش وإغلاق كل الشوارع المحيطة بمقر مديرية الأمن وقسم شرطة قنا خشية حدوث أعمال شغب خلال التظاهرات التي دعا إليها ما يسمى بتحالف دعم الشرعية وجماعة الإخوان المسلمين المحظورة.

كما عززت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع القوات المسلحة من قواتها وتواجدها بمحيط سجن قنا العمومي وديوان عام المحافظة وأغلقت كل الطرق المؤدية للسجن العمومي وديوان عام المحافظة من خلال نشر العديد من تشكيلات وقوات الأمن المركزي والجنود والضباط وسيارات الإطفاء ومدرعات الجيش فضلا عن تأمين كل المنشآت الحيوية والخدمية والميادين العامة بالمحافظة.
الجريدة الرسمية