رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. "أمين عام الأزهر" لشيوخ الفتنة: أنتم السبب في سفك الدماء

فيتو

قال الشيخ محمد زكى رزق، الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر خلال خطبة الجمعة اليوم بمسجد النصر بمدينة المنصورة إن دعاة وتجار الدين وشيوخ الفتنة هم وراء التحريض على الأعمال الإرهابية التي تشهدها مصر ومنها حادث تفجير المنصورة. 

وتابع: ويل لهم من عذاب الله فهم السبب في سفك الدماء ولكن لن تسقط مصر. 

وأضاف أن مصر لما حباها الله من نعم كانت مطمعًا لبلاد الغرب الذين استغلوا من يعمل لحزب ويقاتل لحزب ويموت لحزب وهم ليسوا منا، كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم، مؤكدًا "أن من قام بتنفيذ تفجير مديرية أمن الدقهلية ليس على دين الإسلام". 

وأشار إلى أن الملك دائمًا محل للتنازع والشجار، ولكن يا طلاب الدنيا وبعتم من أجلها الدين واستحللتم الدماء والأعراض فأنتم من المعلونين عند رب السماء.

وأكد أن مصر لن تسقط ولن يملى أحد عليها مهما كان أمره، وشعب مصر في الداخل والخارج سيقف للإرهاب بالمرصاد، ومصر فيها خير الأجناد وفيها خير الشعوب، ولن تخضع ولن تركع يومًا من الأيام. 

وختم خطبته بالدعاء على الإرهاب وعلى الجماعات الإرهابية ومثيرى الفتنة وطلب النصر لمصر ورفع البلاء عن أهل المنصورة.

وجاءت تلك الخطبة ضمن القافلة الدعوية التي نظمتها مشيخة الأزهر تحت رعاية الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر لمؤازرة أهل المنصورة وبحضور اللواء عمر الشوادفى، محافظ الدقهلية، كما تم توزيع 13 إمامًا وداعية آخرين على مساجد جماعة الإخوان بالمنصورة.
الجريدة الرسمية