رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة يحذر رؤساء الأحياء من توصيل المرافق للعقارات المخالفة

 الدكتور على عبد
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

شدد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة خلال اجتماعه برؤساء الأحياء والمراكز والمدن على ضرورة التصدى بحسم لمخالفات البناء والتعديات على الأراضى الزراعية ومواجهتها وتطبيق القانون على الجميع دون استثناء.


وكلف المحافظ رؤساء الأحياء والمدن بإعداد حملات مكبرة بالتنسيق مع الجهات الأمنية وتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة وعدم ترك المخالفة حتى تتفاقم ويكون من الصعب إزالتها وبالتالى يستفيد المخالف من مخالفته.

وطالب المحافظ بحظر توصيل أي مرافق للعقارات المبنية بدون ترخيص ومحاسبة أي مسئول يسمح بتوصيل المرافق إليها.

وكشف التقرير الذي تلقاه المحافظ من وكيل وزارة الزراعة أن أجهزة المحافظة نجحت في إزالة 5049 حالة تعد على الأراضى الزراعية بمراكز المحافظة وذلك اعتبارًا من ثورة 25 يناير وحتى الآن وبالرغم أن هذه النسبة لا تساوى عدد حالات التعدى إلا أن الحملات مستمرة لتنفيذ القرارات الصادرة وعدم السماح بأى تعديات جديدة.

وأضاف عبد الرحمن أن أحدث تقرير من وزارة الزراعة أكد أن الجيزة تقع في مرتبة متوسطة في عدد التعديات على الأراضى الزراعية بالمقارنة بالتعديات في المحافظات الأخرى وهذا يثبت نجاح أجهزة حماية الأراضى في تقليل حجم التعديات.

وأكد أن أفضل حل لمخالفات المبانى هو تغليظ العقوبات على المخالفين وهو ما تسعى الحكومة لتنفيذه حاليًا لمواجهة المخالفات التي انتشرت في الفترة الأخيرة وإيجاد حلول جذرية لها من خلال الإزالة الفورية وتوقيع العقوبات المالية الرادعة وقطع المرافق عن العقارات غير المرخصة.
الجريدة الرسمية