رئيس التحرير
عصام كامل

النيابة تنتقل لمعاينة الحي السادس وجامعة الأزهر بعد اشتباكات أمس

جانب من اشتباكات
جانب من اشتباكات جامعة الأزهر

انتقل فريق من نيابة ثان مدينة نصر برئاسة المستشار أحمد مجدى عبد الغني، وكيل أول النيابة، لمعاينة الحى السادس بمدينة نصر ومحيط المدينة الجامعية بجامعة الأزهر عقب الاشتباكات التي وقعت مساء أمس الخميس، بين طلاب جماعة الإخوان الإرهابية من جانب والأهالي وقوات الأمن من جانب آخر.

و أمرت النيابة بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة الحرائق التي أشعلها طلاب الجماعة الإرهابية في المحال وسيارات المواطنين والشرطة، وسرعة إجراء تحريات المباحث والأمن الوطني حول الواقعة وانتداب لجنة هندسية من حى ثان مدينة نصر لمعاينة محيط الاشتباكات وتقدير الخسائر وحصر التلفيات وتقدير قيمتها، كما أمرت النيابة بتشريح جثة طالب لقي مصرعه في الاشتباكات.

كان بعض طلبة المدينة الجامعية بجامعة الأزهر المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية تجمعوا مساء أمس الخميس، خارج المدينة الجامعية لجامعة الأزهر، وقطعوا شارع مصطفى النحاس بمدينة نصر أمام حركة المرور، واشتبكوا مع الأهالي بمنطقة الحى السادس.

عقب ذلك عاود الطلبة الخروج من المدينة الجامعية وهاجموا المحال التجارية بالمنطقة وأشعلوا النيران بسيارات المواطنين والشرطة، ووقعت اشتباكات بينهم وبين الأهالي تم خلالها تبادل إطلاق أعيرة خرطوش، وردت قوات الأمن بإطلاق قنابل الغاز لتفريق المتجمعين، وتمت السيطرة على الموقف، وأسفرت الاشتباكات عن وقوع قتيل طالب يدرس بالسنة الأولى في كلية الزراعة.
الجريدة الرسمية