رئيس التحرير
عصام كامل

"محلب" يطالب بالتخلص من القمامة خارج التجمعات السكنية بالفيوم

 المهندس إبراهيم
المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان

طالب المهندس إبراهيم محلب - وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية - بضرورة التخلص من قمامة ومخلفات مركز ومدينة الفيوم بالأماكن الصحية والمدافن المخصصة قانونيا للتخلص منها بالطرق الصحية المعروفة، موجها بأن يتم التخلص منها بأماكن بعيدة عن التجمعات السكنية وخارج حدود المدن والكتل السكنية للحفاظ على البيئة.

وأرسل محلب خطابا إلى الدكتور حازم عطية الله - محافظ الفيوم - يناشده التشديد والتنبيه على المسئولين بالفيوم بعدم السماح بإلقاء القمامة بالأراضي المخصصة لمدينة الفيوم الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان.

وكان مسئول بمدينة الفيوم الجديدة كشف أن جهاز مدينة الفيوم الجديدة أرسل بمذكرة إلى وزارة الإسكان تفيد قيام سيارات المحافظة التابعة لمشروع جمع القمامة بمركز ومدينة الفيوم بالتخلص من القمامة والمخلفات على مسطح بمساحة خمسين فدانا تابعة لمدينة الفيوم الجديدة، وأوضحت المذكرة أن القمامة والمخلفات تؤثر بالسلب وتدمر تلك الأراضي وتضر بعمليات استخدامها مستقبلًا في أي أغراض خاصة بالتنمية العمرانية.

ومن جهته، كلف المحافظ المحاسب عبد الدايم عمار - رئيس مركز ومدينة الفيوم - بمعاينة المنطقة، وتشكيل لجنة هندسية تتولى الإشراف والمتابعة، والتأكد من التخلص من القمامة والمخلفات بالطرق الصحية.
الجريدة الرسمية