رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. افتتاح احتفالية "اليمن ومصر عبر التاريخ" بالهناجر

فيتو

انطلقت مساء أمس الخميس احتفالية "اليمن ومصر عبر التاريخ" التي تنظمها وزارة الثقافة المصرية متمثلة في قطاع صندوق التنمية الثقافية وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية بالتعاون مع سفارة اليمن والمركز الثقافي اليمني بالقاهرة.

حضر الافتتاح الدكتور عبد الله عوبل منذوق وزير الثقافة اليمني، والمهندس محمد أبو سعدة رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والسفير اليمني محمد الهيصمي، والسيدة عائشة العولقي مدير المركز الثقافي اليمني بالقاهرة.

بدأت الاحتفالية بافتتاح معرض بعنوان "التراث اليمني المصري" للفنانة اليمنية "اشتياق قائد" والذي ضم لوحات زيتية ومائية، تتناول فيها العادات والتقاليد اليمنية، بالإضافة إلى لوحات تعبر عن الحضارة المصرية، كما ضم المعرض منتجات حرفية من الخزف، الحلي، النحاس المشغول، القشرة، الصدف والزجاج المعشق بالجبس من إنتاج مركز الحرف التقليدية بالفسطاط.

ثم انطلقت مراسم الحفل الذي قدمه الفنان خالد عبد السلام بعزف السلام الوطني للبلدين والوقوف دقيقة حدادًا وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الوطن.

وفي كلمته أعرب الوزير اليمني عن تعازيه للشعب المصري في ضحايا الحادث الإرهابي الأليم وتضامن اليمن مع مصر في مواجهة الإرهاب.

وقد أكد المهندس أبو سعدة في كلمته التي ألقاها نيابة عن صابر عرب وزير الثقافة خصوصية العلاقات التاريخية بين مصر واليمن، والعلاقات الثقافية المتميزة بين البلدين، مشيرا إلى أن الأحداث الإرهابية التي شهدتها مصر لن تعوق المصريين عن استكمال خارطة الطريق إلى المستقبل.

يذكر أنه كان من المقرر إقامة حفل فني للفنون الشعبية والتراثية لكلا البلدين يشارك فيه عدد من الفرق والفنانين من البلدين وتم إلغاؤه حدادًا على شهداء الوطن.
الجريدة الرسمية