رئيس التحرير
عصام كامل

ارتفاع البطالة في فرنسا في نوفمبر إلى 3 ملايين و290 ألف شخص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واصلت معدلات البطالة في فرنسا ارتفاعها خلال شهر نوفمبر الماضى حيث زادت بمقدار 0.5 % (178000 شخص) ليبلغ إجمالى عدد العاطلين في البلاد 3 ملايين و290 ألف مواطن.


وذكر التقرير الرسمى الشهرى الصادر عن وزارة العمل الفرنسية اليوم الخميس أن عدد الباحثين عن عمل ارتفع بعد تراجعه في شهر أكتوبر الماضى لينضم أكثر من 17 ألف شخص إلى صفوف العاطلين عن العمل.. مشيرا إلى أن البطالة ارتفعت بذلك بنسبة 5.6 % خلال عام.
وقال وزير العمل الفرنسى ميشال سابان –تعليقا على التقرير الذي يتعارض مع ما تعهدت به الحكومة– أن "منحنى" البطالة في البلاد سيظهر في نهاية الربع الأخير من العام الجارى.

مشيرا إلى أن شهر ديسمبر الجارى سيكون هاما للتأكيد على ما حدده الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند من هدف تخفيض معدلات البطالة في البلاد بحلول نهاية العام الجارى 2013.

وأكد سابان أن الحكومة تواصل سياساتها من أجل تحقيق فرص عمل جديدة خلال الربع الأول من العام المقبل 2014، من أجل ضمان إنعاش النمو في البلاد في منتصف العام نفسه.

وأعلن وزير العمل الفرنسى أن حكومته توفر في العام القادم 50 ألف فرصة عمل إضافية، وتستمر بنفس المعدل فيما يخص الوظائف المدعومة، كما تتواصل سياسة توفير التدريب اللازم للعاطلين عن العمل.

وعلى الرغم من زيادة أعداد العاطلين عن العمل خلال الشهر الماضى.. اعتبر الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند –في بيان وزعه الإليزيه مساء اليوم– أن "منحنى البطالة" يسير في طريقه الصحيح.
الجريدة الرسمية