رئيس التحرير
عصام كامل

دار الخدمات تطالب الحكومة بإقالة رئيس مجلس إدارة "الحديد والصلب"

عمال الحديد والصلب
عمال الحديد والصلب - صورة ارشيفية

طالبت دار الخدمات النقابية والعمالية، بضرورة تنفيذ كل بنود الاتفاق المبرم بين الحكومة وممثلي العمال بشركة الحديد والصلب، وعلى رأسها وبشكل عاجل إقالة رئيس مجلس إدارة الشركة وإعادة تشكيل مجلس الإدارة.


وأكدت أنه خلال الأيام القليلة الماضية بدأ رئيس مجلس الإدارة من خارج الشركة ورؤساء القطاعات التابعين له خطة التنكيل بالقيادات العمالية التي قادت اعتصام العمال.

واعتبرت الدار أن التراخي غير المبرر من قبل الحكومة في تنفيذ بنود الاتفاق المبرم مع العمال ينذر بعودة اعتصام العمال مرة أخرى، خاصة أن عملية التنفيذ لا تحتاج إلا لمجموعة من القرارات الإدارية التي وعدت الحكومة بتنفيذها عقب فض العمال لاعتصامهم.

وزعمت الدار وجود حالة من الغضب بين عمال الشركة عقب ورود أنباء عن عودة المهندس محمد سعد نجيدة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب من أجازته الإجبارية التي قام بها منذ بداية اعتصام العمال في 26 نوفمبر الماضي.

وأشارت إلى أن العمال وبعد توقيع الاتفاق فوجئوا بعدم صدور قرار رسمي بإقالة رئيس مجلس إدارة الشركة، وهو ما يعد مراوغة من قبل الحكومة للتهرب من التزاماتها في الاتفاق المبرم.

يذكر أن عمال الشركة والبالغ عددهم أكثر من 12 ألف عامل اعتصموا بمقر الشركة في 26 نوفمبر الماضي مطالبين بصرف الأرباح السنوية بواقع 16 شهرا، وإقالة رئيس مجلس الإدارة، وإقالة رئيس الشركة القابضة، وسحب الثقة من اللجنة النقابية، وإلغاء القرارات التعسفية التي صدرت بحق القيادات العمالية خلال الفترة الماضية، والتحقيق في ملفات الفساد داخل الشركة وتحويل المسئولين عنها إلى النيابة العامة.
الجريدة الرسمية