رئيس التحرير
عصام كامل

جامعة الإسكندرية تتمسك بإجراء امتحانات منتصف العام في موعدها

 جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية

أكد مجلس جامعة الإسكندرية، فـي جلسته المنعقدة صباح اليوم الخميس برئاسة الدكتور أسامة إبراهيم رئيس الجامعة، أن امتحانات الفصل الدراسى الأول ستجرى في موعدها اعتبارًا من السبت القادم "28 ديسمبر".


وأضاف أن هناك استعدادات وتدابير أمنية تم اتخاذها بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالمحافظة لتأمين الامتحانات بإعداد أماكن الامتحانات وتوفير المناخ المناسب للطلاب لتأدية الامتحانات في جو نفسى ملائم ومراعاة الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة باختيار ملاحظين متميزين يراعى فيهم الجانب الانسانى.

ووافق المجلس على ترشيحات الجامعة لجوائز أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا لعام 2013، وأقر المجلس ترشيح الدكتور محمد السيد محمد سالم بكلية الطب لنيل جائزة النيل في العلوم، وأحمد عبد الله حسام الدين بكلية الهندسة ومصطفى نبيـــل أبو شليب بكلية طب الأسنان لنيل جائزة النيل في مجال العلوم التكنولوجية المتقدمة.

وبالنسبة لجوائز الدولة التقديرية، أقر المجلس ترشيح الدكتور السيد حلمى العشرى بكلية العلوم لنيل الجائزة في مجال العلوم الأساسية ونادية أحمد عبد المنعم بمعهد البحوث الطبية لنيل الجائزة في مجال العلوم الطبية وفتحى محمد عبد ربه بكلية الهندسة لنيل الجائزة في مجال العلوم الهندسيــة ومحمد عباس البراوى بالمعهد العالى للصحة العامة لنيل الجائزة في مجال العلوم التكنولوجية المتقدمة التي تخدم المجالات الطبية. وبالنسبة لجائزة الدولة للتفوق أقر المجلس ترشيــح عاصم عمر بركات بكلية العلوم لنيل الجائزة في مجال العلوم الأساسية.

كما وافق المجلس على ترشيحات الجامعة لجوائز المجلس الأعلى للثقافة لعام 2014 فالبنسبة لجوائز النيل أقر المجلس ترشيح أحمد عبد الوهاب محمد بكلية الفنون الجميلة لنيل الجائزة في مجال الفنون ولطفى محمود عبد الوهاب يحيى بكلية الآداب لنيل الجائزة في مجال العلوم الاجتماعية.

وفيما يرتبط بجوائز الدولة التقديرية أقر المجلس ترشيح أبو الحسن عبد الحميد سلام بكلية الآداب لنيل الجائزة في مجال الفنون ومحمد على محمد الكردى بكلية الآداب لنيـل الجائـزة في مجال الآداب وأحمد صقر عاشور بكلية التجارة لنيل الجائزة في مجال العلوم الاجتماعية وبالنسبة لجوائز الدولة للتفوق أقر المجلس ترشيح ابتسام محمد فريد مصطفى بكلية الفنون الجميلة لنيل الجائـزة فـى مجـال الفنون وماجد راغب الحلو بكلية الحقوق لنيل الجائزة في مجال العلوم الاجتماعية.
الجريدة الرسمية