رئيس التحرير
عصام كامل

تأسيس بيت العائلة المصرية بالإسكندرية

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

اجتمع وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية الدكتور عبد الناصر نسيم عطيان ممثلا عن وزير الأوقاف الدكتورمحمد مختار جمعة، وفضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب اليوم مع محافظ الإسكندرية اللواء طارق المهدي وعدد من قساوسة المحافظة ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، بهدف تأسيس فرع بيت العائلة المصرية بالإسكندرية.

وتضمن الاجتماع آليات توحيد الصف والكلمة داخل الوطن وغرس روح الوحدة والانتماء والوطنية بعيدا عن المحاولات الهادمة التي تهدف إلى الإيقاع بين شقي الأمة الذين يعيشون إلى جوار بعضهم البعض منذ آلاف السنين.

وعرض الدكتور عطيان -خلال الاجتماع اليوم الخميس- اللائحة التأسيسية الخاصة بفرع بيت العائلة المصرية بالإسكندرية، والذي يضم نخبة من رجال وعلماء الأوقاف والأزهر الشريف وقساوسة الإسكندرية والمسئولين عن شئون الكنائس بالمحافظة، مثمنا الدور الذي سيلعبه بيت العائلة المصرية بالإسكندرية ودوره في تعزيز الاستقرار والأمن وترسيخ العلاقة بين الأخوة المسلمين والمسيحيين.

وأشار إلى أن بيت العائلة قد بدأ بالفعل في إقامة اجتماعاته التحضيرية بالمحافظة، بالإضافة إلى أنه تم تنظيم عدد من اللقاءات التي جمعت رجال الدين الإسلامي والمسيحي، منوها بأنه سيتم تحديد واختيار المكان الخاص الذي ستقام به اجتماعات بيت العائلة المصرية الذي سيحتضن لقاءات الأخوة من الجانبين المسلم والمسيحي.
الجريدة الرسمية