رئيس التحرير
عصام كامل

دائرة مكافحة المخدرات بموسكو تضبط مواد كافية لتصنيع طن مخدرات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ضبطت عناصر الأمن بالهيئة الفيدرالية للمراقبة على المخدرات بموسكو، كمية كبيرة من خلطة عالية التركيز لتصنيع السجائر، تكفي لإنتاج طن من المخدرات الخطرة.


وذكرت مصادر في قسم مكافحة المخدرات لوكالة أنباء "إيتارـ تاس"، أنه نتيجة عمليات البحث الجنائي تمكنت عناصر الأمن من تحديد مكان تخزين المخدرات بشقة في بناء سكني في إحدى مناطق موسكو، وفي هذه الشقة كان يعيش، ويقوم بعمل الحارس ومدير المستودع في آن واحد، شاب يبلغ من العمر (23 عامًا)، وأصله من سكان مدينة لوجانسك في أوكرانيا، كما أن هذا الشاب مسئول أيضًا عن تعبئة المخدرات وبيعها.

ووفق معلومات الهيئة الفيدرالية للمراقبة على المخدرات، فإن هذه الكميات التي تم ضبطها هي الأكبر في روسيا طيلة تاريخ عمل الهيئة.

كما أكد المكتب الإعلامي في الهيئة الفيدرالية للمراقبة على المخدرات، أن "أكثر من 50 كجم من المواد التي تم ضبطها هي مواد عالية التركيز، وكان المتهمون يصنعون من كل جرام واحد من هذه المادة ما بين 10 إلى 20 جراما من خليط الدخان "سبايس"، وكثيرًا ما كانوا يستخدمون في تصنيع المخدرات نباتات مثل البابونج وحشيشة السعال.

كما تم ضبط مواد مخدرة أخرى مع الموقوفين وزنها الإجمالي 25 كجم، وقد قرر القضاء اعتقال الموقوفين، وتم فتح دعوى جنائية بموجب المادة 222 من القانون الجنائي بشأن "الحيازة غير الشرعية للمخدرات".
الجريدة الرسمية