رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرا البترول والسياحة يفتتحان محطة لتخفيض ضغط الغاز بالبحر الأحمر

المهندس شريف إسماعيل
المهندس شريف إسماعيل وزير البترول

افتتح المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية يرافقه هشام زعزوع وزير السياحة واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر والمهندس خالد أبوبكر رئيس مجلس الإدارة التنفيذى لمجموعة شركات طاقة، محطة تخفيض ضغط الغاز وإضافة الرائحة.


وتبلغ طاقة المحطة 20 ألف متر مكعب في الساعة لتغذية محطة كهرباء الغردقة التي تم تحويلها للعمل بالغاز الطبيعى بدلًا من السولار بقدرة 150 ميجاوات والتي نفذتها الشركة، ويبلغ إجمالى الوفر السنوى نتيجة لتغذية المحطة بالغاز بدلًا من السولار نحو 2.2 مليار جنيه.

كما تفقد الوزير ومرافقوه مشروعات توصيل الغاز الطبيعى التي تمت بمدينة الغردقة والتي نفذتها شركة طاقة في إطار خطة وزارة البترول للتوسع في توصيل الغاز الطبيعى لمختلف محافظات مصر كطاقة نظيفة.

وأشار الوزير إلى أن التوسع في أعمال توصيل الغاز الطبيعى أحد الحلول التي يتبناها قطاع البترول في إطار جهوده لترشيد دعم الطاقة، مشيرًا أن الوفر المتحقق في دعم البوتاجاز نتيجة توصيل الغاز الطبيعى إلى أكثر من 5.7 ملايين وحدة سكنية حتى الآن بلغ أكثر من 8 مليارات جنيه.

وأضاف أنه تم توصيل الغاز إلى 2138 مصنعًا و43 محطة كهرباء ونحو 13 ألف مستهلك تجارى، وأوضح المهندس خالد أبوبكر أن مشروع توصيل الغاز الطبيعى في الغردقة الذي تنفذه الشركة تم من خلاله توصيل الغاز الطبيعى إلى 50 ألف عميل منزلى و136 عميلا تجاريا و26 فندقا سياحيا ومحطتى تموين سيارات للعمل بالغاز الطبيعى تابعتين لشركتى "غازتك وماستر ".

وأشار إلى أن إجمالى الوفر السنوى من إحلاله محل السولار والبوتاجاز يبلغ 120 مليون جنيه، وأضاف أن الخطة المستقبلية لأعمال الشركة بالمدينة تستهدف توصيل الغاز إلى 10 آلاف عميل منزلى وتجارى و50 فندقًا سياحيًا بالممشى الجنوبى للمدينة.
الجريدة الرسمية