رئيس التحرير
عصام كامل

"أبل" تطلق تحديث نظامها التشغيلى "آى أوه إس"

 شركة أبل الأمريكية
شركة "أبل" الأمريكية

أطلقت شركة "أبل" الأمريكية، رائدة صناعة الحاسبات والهواتف الذكية، آخر تحديثات نظامها التشغيلى الخاص بالأجهزة المحمولة "آى أوه إس".

وتضيف النسخة الجديدة، المتوفرة الآن كتحميل مجانى، دعم قدرات ميزة اتصالات الجيل الرابع "إل تى إي- 4 جي" لنحو 36 من مزودى خدمات الاتصالات المحمولة لهاتفها الذكى "آى فون" ولـ 23 من مزودى خدمات الاتصالات لحاسبها اللوحى "آى باد".

وقال نائب الرئيس لقطاع التسويق العالمى فى "أبل" فيليب شيللر "إن (آى أوه إس) يعتبر نظام التشغيل الأكثر تقدما فى العالم، وبعد توفر نسخته السادسة على ما يقرب من 300 مليون هاتف آى فون وحاسب آى باد وجهاز آى بود تاتش فى غضون 5 أشهر، فإنها ربما تكون النسخة الأشهر فى تاريخ نظام التشغيل".

وأضاف شيللر "أن النسخة الجديدة "آى أوه إس 6.1" تضيف دعم اتصالات الجيل الرابع لمزيد من الأسواق حول العالم، ما يسمح لمزيد من المستخدمين بالاستمتاعبالسرعة الفائقة عند تصفح الويب عبر متصفح "سفاري" وإجراء مكالمات الفيديو عبر"فيس تايم"، والخدمات السحابية عبر "آى كلاويد"، فضلا عن تحميلات متجرى "آييتوينز" و"آب ستور".

كما يتضمن التحديث القدرة على استخدام المساعد الرقمى الشخصى "سيري" فى شراء تذاكر السينما عبر خدمة "فاندانجو" فى أمريكا.

ويسمح التحديث أيضا لمشتركى خدمة "آى تيونز ماتش" بتحميل الصور الفردية على أجهزتهم المعتمدة على نظام "آى أوه إس" عبر خدمة "آى كلاويد" السحابية.

وتتوافق النسخة "آى أوه إس 6.1" مع هواتف "آى فون 5" و"آى فون 4 إس" و"آى فون 4" و"آى فون 3 جى إس"، وحاسبات "آى باد" (الجيلين الثالث والرابع)، و"آى باد ميني" و"آى باد 2"، وأجهزة "آى بود تاتش" (الجيلين الرابع والخامس)، على الرغم من بعض المميزات قد لا تتوفر على كافة هذه المنتجات.

وتضم المميزات المشتملة فى التحديث "آى أوه إس 6.1" دعم لغات متعددة فيالمساعد الرقمى الشخصى "سيري"، والتكامل مع الخرائط وشبكة التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، وكذلك مشاركة الصور عبر خدمتى "آى كلاويد" و"باس بوك".
الجريدة الرسمية