رئيس التحرير
عصام كامل

الغدر.. الإرهاب يستهدف المدنيين.. مقتل شخص وإصابة 8 آخرين في انفجار أتوبيس بمحيط جامعة الأزهر.. «الداخلية»: قنبلة محلية الصنع وراء الحادث.. خبراء المفرقعات يمشطون المنطقة.. وإبطال مفعول قنبل

فيتو

بعد ساعات من قرار مجلس الوزراء الصادر أمس بإعلان جماعة الإخوان «منظمة إرهابية»؛ قتل شخص وأصيب 8 آخرون بحسب شهود عيان وهيئة الإسعاف، في انفجار أتوبيس نقل عام بشارع مصطفى النحاس  في محيط جامعة الأزهر بمدينة نصر، في أول رد فعل من قبل الجماعة على قرار الحكومة بحسب مراقبين.

وقال اللواء هانى عبد اللطيف، المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية، إن الانفجار ناجم عن قنبلة محلية في الجزيرة الوسطى بجوار جامعة الأزهر ، مضيفًا أنه جار إجراء التحريات للوقوف على ملابسات الحادث والجهة التي تقف خلفه، فيما قال مصدر أمني، إن مجهولا ألقى عبوة ناسفة بجوار الأتوبيس ما تسبب في الانفجار.

وأوضح الدكتور أحمد الأنصارى، رئيس هيئة الإسعاف، أن الحادث الذي وقع صباح اليوم الخميس بمحيط جامعة الأزهر أسفر عن 8 إصابات جرى نقلهم إلى مستشفى التأمين الصحى بمدينة نصر، نافيا في تصريح خاص لـ«فيتو» وجود وفيات، فيما أكد شهود عيان أن شخصا توفي في الانفجار.

وانتقل فريق من خبراء المفرقعات انتقل إلى مكان الحادث لتمشيط المنطقة، خوفا من وجود مواد متفجرة أخرى، فضلا عن معاينة مكان الانفجار والكشف عن المواد المستخدمة في تصنيع القنبلة ومدى تأثيرها، بينما أغلقت قوات الجيش والشرطة المنطقة وفرضت طوقًا أمنيًا بمحيط الموقع.

وانتقل فريق من نيابة أول مدينة نصر، برئاسة المستشار أحمد شورب رئيس النيابة، لمعاينة موقع الانفجار، وأمرت النيابة بسرعة إجراء تحريات المباحث والأمن الوطني حول الواقعة، ومن المقرر أن تنتقل النيابة إلى مستشفى التأمين الصحى للاستماع إلى المصابين.
الجريدة الرسمية