رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط 54 إخوانيا متورطين في الاعتداء على منشآت شرطية بالمحافظات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية في إلقاء القبض على 54 متهما من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي لتورطهم في الاعتداء على المقار الشرطية والتحريض على العنف في سبع محافظات.

ففي الإسكندرية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 7 من عناصر تنظيم "الإخوان" لقيامهم بالتحريض على التظاهر وارتكاب جرائم الشغب والعنف، وبحوزة أحدهم مبالغ مالية ضخمة بلغت 132 ألفا و700 جنيه، و3000 دولار أمريكى، و2000 يورو، و1200 جنيه إسترلينى، و12 سبيكة ذهبية، وطبنجة صوت، و28 طلقة صوت. 

وفى أسوان تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 10 متهمين من عناصر تنظيم الإخوان من المتورطين في ارتكاب أعمال العنف وقطع الطرق وتوزيع منشورات تحريضية والدعوة لعدم المشاركة في الاستفتاء. 

و تمكنت الأجهزة الأمنية في الفيوم من ضبط 20 متهما من عناصر تنظيم الإخوان المتورطين في اقتحام إدارة شرطة النجدة، وديوان عام محافظة الفيوم، ومركز شرطة يوسف الصديق، ومركز شرطة سنورس، ومركز شرطة إبشواى، ومركز شرطة طامية ومركز شرطة إطسا ومحاولة إضرام النيران بهم والاستيلاء على الأسلحة التي بالمواقع الشرطية.

أما في القاهرة، فتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 8 متهمين من عناصر تنظيم الإخوان لقيامهم بتوزيع منشورات تدعو إلى التظاهر وقطع الطرق وتعطيل المصالح العامة، وفى أسيوط تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 3 متهمين من عناصر تنظيم الإخوان المتورطين بالضلوع في الاعتداء على المنشآت الشرطية بالمحافظة وتخريبها والاستيلاء على ما بداخلها من أسلحة نارية والتحريض على التظاهر وقطع الطرق وتعطيل المصالح العامة والخاصة. 

وفى السويس تم ضبط 5 متهمين من عناصر تنظيم الإخوان المتورطين بالضلوع في الاعتداء على المنشآت الشرطية بالمحافظة وتخريبها والاستيلاء على ما بداخلهم من أسلحة نارية، وفى قنا تم ضبط أحد عناصر تنظيم الإخوان المطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 4234/2013 إداري قسم شرطة قنا.

و تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين المضبوطين كل منهم على حده، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق، وجار تكثيف الجهود الأمنية لملاحقة وضبط العناصر الصادر بشأنها قرارات بالضبط والإحضار من قِبل النيابة العامة.
الجريدة الرسمية