رئيس التحرير
عصام كامل

طرح الفئة الأولى من «BMW» في 2014

bmw
bmw

الجيل المقبل من الفئة الأولى لسيارات «BMW» يبتعد كثيرًا عن الجيل الحالي، وخطوطه ستكون أكثر جاذبية، والجيل الثاني من هذه السيارة يستفيد من قاعدة عجلات جديدة، سُتستخدم أيضا في الجيل المقبل من الفئة الثالثة، وتمت زيادة الطول العام للسيارة بمقدار 4.28 أمتار، وباتت أكثر ارتفاعا وتستفيد من صندوق تحميل معززّة. 

وتمت الاستعانة بمختلف التجهيزات الإلكترونية المتطورة المتوفرة لدى «BMW» وتفعيل المحركات خاصة لجهة الحد من استهلاك الوقود.

من جهة أخرى، عرضت «BMW» مجددا الفئة الأولى «أم كوبيه» التي تتمتع بطابع رياضي مفتول العضلات، بفضل عجلات قياس 19 بوصة، ومحاور دوران عريضة، يبلغ طولها 71ملم في الأمام، و46 ملم في الخلف.

ويبرز المحرك المعتمد والذي يتكون من ست أسطوانات متتالية سعة ثلاثة ليترات مع شاحني هواء «توربو» بقوة 335 حصانا، ويبلغ الحد الأقصى لعزم الدوران 51م/كلج، وتزامن ذلك مع خفض الوزن الإجمالي إلى 1495كلج، وبإمكان السائق اختيار وضعية القيادة نشيطة «أم ديناميك» لمزيد من الإثارة.

وعلى صعيد الأداء، تستطيع الفئة الأولى «أم كوبيه» الانطلاق من سرعة صفر إلى مئة كلم/س في خلال 4.9 ثوان، أي أنها أقل بمقدار 0.1 ثانية من طراز «أم3». 

وللسيطرة على الأداء الفعال لطراز «أم3»، تم اعتماد أسطوانات كبح مهوّاة قياس 360 ملم في الأمام، وقياس 350ملم في الخلف. 

وعلى صعيد التصميم، تم تعديل المصابيح الأمامية، وتغيير شكل المصابيح الخلفية، بالتزامن مع تطوير عواكس الهواء والشفرات الجانبية، وداخل المقصورة، التعديلات أكثر بروزًا.
الجريدة الرسمية