رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. ضبط أخطر تشكيل عصابى للتجارة فى المخدارت بالغردقة

فيتو

أثناء مرور حملة أمنية بقيادة النقيب محمد مجدي حمزة والملازم أول محمد جمال معاونا مباحث قسم أول الغردقة، دارت رحى اشتباكات بين عدد من الخارجين عن القانون من تجار المواد المخدرة.


وتمكنا من ضبط أحمد شرقاوي أحمد على، سبق ضبطه في 23 قضية مخدرات والمقيم مساكن الميناء بالغردقة وبحوزته كمية من مخدر الحشيش تزن 250 جراما ومبلغ مالي 1570 جنيها أثناء تواجده أمام مسكنه.

وتدخل نجليه لمحاولة تهريبه وهما عبد الرحيم أحمد شرقاوي عامل نظافة، وسبق ضبطه في القضية رقم 7345 لسنة 2012 جنايات أول الغردقة "اتجار في المواد المخدرة" والثانى قناوي أحمد شرقاوي، كما تدخل آخرون واعترضوا القوات وقذفوها بالحجارة ما مكن المتهم المضبوط من الهرب في اتجاه مسكنه فتتبعته القوات وتمكنت من ضبطه أثناء دخوله منزله إلا أن نجليه السابق ذكرهما ومرافقيهم أغلقوا باب المنزل وألقوا زجاجات المولوتوف المشتعلة.

وأطلق الأمن أعيرة نارية عشوائية لإرهاب القوات وإجبارها على إطلاق سراح المتهم المضبوط، ولما لاحظوا عدم فائدة ما يفعلون قاموا بالاستيلاء على سيارة الشرطة والتي كانت تقل القوات ولاذوا بالفرار.

وتم على الفور انتقال قيادات المديرية والقوات اللازمة من الضباط والأفراد وقوات الحماية المدنية والتي تمكنت من السيطرة على الحريق وإنقاذ القوات المحتجزة داخل المسكن.

وتمت الاستعانة بمجموعات قتالية من الأمن المركزي بملاحقة الفارين بسيارة الشرطة والذين تخلوا عن السيارة بأحد الشوارع الجانبية وتم ضبط أحدهما وهو عبد الرحيم أحمد شرقاوي ولاذ شقيقه الآخر بالفرار وجارى تكثيف الجهود لضبطه.

نتج عن الحادث إصابة الملازم أول محمد جمال معاون مباحث قسم أول الغردقة باختناق وضيق في التنفس، والعريف سري محمد عبد الحكيم مباحث قسم أول الغردقة باختناق وضيق في التنفس، وسيد محمد محمد عابد ريس بحري ومقيم شارع الشيراتون بطلق ناري أعلى الفخذ الأيمن من الخارج، والرقيب سري بهاء الدين محمد مباحث قسم أول الغردقة بجرح قطعي بالرأس.

تم حجز الأول والثاني بمستشفى النيل بالغردقة لسوء حالتهما والثالث بمستشفى الغردقة العام وحالته متوسطة وخروج الرابع بعد عمل الإسعافات اللازمة، وتم عمل المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة العامة.
الجريدة الرسمية