رئيس التحرير
عصام كامل

"الأقصى للوقف والتراث" تحذر من التدخل الإسرائيلي في شئون المسجد

الأقصى للوقف والتراث
الأقصى للوقف والتراث

حذرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" من أي تدخل إسرائيلي في شئون المسجد الأقصى أو في صلاحيات وأعمال دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، مشيرة إلى أن "الاحتلال وأذرعه"، ومنها الكنيست الإسرائيلي يصعد من استهدافه للمسجد.


وقالت المؤسسة، في بيان صحفي أصدرته اليوم، أن المسجد الأقصى هو حق خالص للمسلمين، وللمسلمين وحدهم، وأنهم هم أصحاب السيادة فيه، وأنه مسجد إسلامي خالص والقبلة الأولى ومسرى النبي محمدعليه الصلاة والسلام .

وأفادت المؤسسة بأن لجنة الداخلية في الكنيست الإسرائيلي عقدت يوم أمس الثلاثاء جلسة خاصة حول أعمال الصيانة التي تقوم بها دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، وادعى أعضاء بالكنيست خلال الجلسة أن دائرة الأوقاف تقوم بأعمال تؤدي إلى تدمير الآثار في الموقع، وادعى أيضا وجود آثار يهودية من فترة الهيكل الأول المزعوم، منها أخشاب تاريخية قديمة.

وفي هذا السياق، أكدت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" بطلان الادعاءات الإسرائيلية جملة وتفصيلا.

وفي تلخيصها للجلسة طالبت لجنة الداخلية التي ترأسها عضو الكنيست ميري ريجيب -حزب الليكود بيتنا- بتدخل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو واللجنة الوزارية الخاصة، لوقف أعمال الصيانة التي تقوم بها دائرة الأوقاف الإسلامية، وأعلنت أنها ستقوم قريبا بجولة تفقدية ميدانية للمسجد الأقصى.
الجريدة الرسمية