رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر نص تحقيقات نيابة الدقهلية الكلية في "حادث المنصورة".. سيارة ربع نقل محملة بـ"قش الأرز" وراء الحادث.. أشلاء الإرهابي تتحول لرماد.. والانفجار امتد لمسافة 800 متر

جانب من انفجار مديرية
جانب من انفجار مديرية امن الدقهلية-صورة ارشيفية

حصلت "فيتو" على نص تحقيقات نيابة الدقهلية الكلية بإشراف المستشار أحمد نصر المحامى العام لنيابات جنوب المنصورة ورئاسة المستشار شريف عون رئيس النيابة الكلية بعد استماع النيابة لـ 30 مصابا داخل مستشفى الطوارئ والدولى وطلخا وهم المصابون الذين سمحت حالتهم الصحية باستجوابهم.


حيث كشف محمد مصطفى أحد المصابين المدنيين في الهجوم الإرهابى على مديرية أمن الدقهلية وأحد شهود العيان بعد سؤاله من قبل النيابة بأنه شاهد قبل وقوع الحادث التفجيرى سيارة ربع نقل بيضاء اللون محمل عليها " قش أرز "، وتوقفت بجوار البنك المجاور للمديرية لعدة دقائق.

وأضاف: يفصل بين المديرية ومسرح المنصورة القومى شارع يتم إغلاقه بسلسلة، ولا يفتح سوى لسيارات الشرطة، وعندما فتحت السلسلة لمرور سيارة بوكس لم تنتظر السيارة وقامت باختراق الحاجز ودخلت في الجانب الأيمن من المديرية وبعدها وقع الانفجار بثوان.

وفى تصريح خاص لـ"فيتو" نفى المستشار شريف عون رئيس النيابة الكلية ما تردد عن العثور عن أشلاء الإرهابى الذي فجر السيارة وهو بداخلها مؤكدا أن كميات المتفجرات جعلت أشلاءه رمادا، وكذلك أكد أنه لم يتلق حتى الآن أي إخطار رسمى من أي جهة أمنية بإلقاء القبض على أي متهم متورط في الواقعة.

وأضاف: نحن ننتظر 5 تقارير من الأدلة الجنائية والمعمل الفنى وخبراء المفرقعات والطب الشرعى حول الواقعة، مؤكدا أنه يتم تفريغ جميع تسجيلات كاميرات المراقبة بمديرية الأمن أو أي منشأة حكومية أو غير حكومية في أي مكان موجودة بمكان الحادث.

وأوضح أن الفجوة التي وجدت بجوار مديرية أمن الدقهلية يرجح أن تكون حفرة تم إنشاؤها لكن من المرجح أن تكون لإصلاح مواسير المياه والصرف الصحى التي انفجرت بجوار المديرية ونحن في انتظار تقرير الأدلة الجنائية لمعرفة سبب الحفرة، علما بأن الانفجار امتد لمسافة 800 متر.

واستكمل: أنا قمت بمناظرة 6 جثث داخل مستشفى الطوارئ كان 4 منها الرءوس فارغة والجماجم مهشمة جدا ولا يوجد بها سوى الشعر فقط، وبينها جثمان العقيد سامح السعودى.

الجريدة الرسمية