رئيس التحرير
عصام كامل

جامعة الزقازيق تقرر تواجد الشرطة داخل الحرم الجامعي أثناء الامتحانات

 جامعة الزقازيق -
جامعة الزقازيق - صورة أرشيفية

قرر مجلس جامعة الزقازيق في اجتماعه الطارئ، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور أشرف الشيحي، رئيس الجامعة استمرار تواجد قوات الشرطة بصفة دائمة داخل الحرم الجامعي أثناء تأدية امتحانات الفصل الدراسي الأول، وذلك لمواجهة أحداث الشغب التي تفاقمت في الفترة الأخيرة وتهدف لتعطيل سير الامتحانات، وردع أي تجاوزات من الطلاب أو غيرهم.


وأكد المجلس ضرورة منع التظاهرات بكافة صورها داخل الحرم الجامعي أثناء فترة الامتحانات حفاظا على النظام العام والهدوء اللازم لأداء الامتحان وحرصا على مصلحة ومستقبل الطلاب.

وطالب بضرورة دعم منظومة الأمن الإداري داخل الجامعة كما وكيفا، وتزويده بالإمكانيات اللازمة التي تمكنه من القيام بمهامه على الوجه الأكمل.

كما طالب مجلس الجامعة بإصدار تشريع قانوني يتم بموجبه التجنيد الفوري بالقوات المسلحة لأي طالب يصدر ضده قرار تأديبي بفصله تتجاوز الفصل الدراسي الكامل، وإنهاء تأجيل التجنيد الممنوح لهم على أن يستكملوا دراستهم عقب نهاية فترة تجنيدهم.

وقد خاطب مجلس جامعة الزقازيق الدكتور حسام عيسى، وزير التعليم العالي رئيس المجلس الأعلى للجامعات بهذه القرارات، بهدف دعم الجامعة في تنفيذها، لإعادة الهيبة للحرم الجامعي وحماية المنشآت الجامعية.

وصرح رئيس الجامعة، بأن امتحانات الفصل الدراسي انتظمت بكليات الصيدلة والتجارة والحقوق والتربية، وسوف تبدأ في مواعيدها المحددة ببقية الكليات، رغم الأحداث التي تعرضت لها الجامعة خلال هذه الفترة.

وقال: إنه قام بجولة ميدانية لعدد من لجان الامتحانات لبث الطمأنينة في نفوس الطلاب، وأكد أنه لن يسمح بأي حال بتعطيل الامتحانات أو العام الدراسي تحت أي ظرف حرصا على مستقبلهم.
الجريدة الرسمية