رئيس التحرير
عصام كامل

"الجبهة الديمقراطية": الإفراج عن العيساوي انتصار لجموع الفلسطينيين

إحدى وقفات الجبهة
إحدى وقفات الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين - صورة أرشيفية

اعتبرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن انتصار بطل معركة الأمعاء الخاوية الأسير المحرر سامر العيساوي في معركته مع الاحتلال الإسرائيلي يعد انتصارا لجموع الشعب الفلسطيني.


وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية (إحدى فصائل اليسار الفلسطيني) صالح ناصر -خلال وقفة نظمتها الجبهة ظهر اليوم الأربعاء أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة احتفاء بتحرر العيساوي-:"إن طريق تحرير الأسرى لا يمر إلا عبر فوهات البنادق، وليس على الطريقة التفاوضية".

وأضاف أن العيساوي جعل قضية الأسرى متقدة في نفوس وعقول الشعب الفلسطيني وانتصاره على المحتل نتج عن صموده الأسطوري.مطالبا بالإفراج الفوري عن جميع الأسرى الفلسطينيين.

وأشار ناصر إلى أن الانقسام الداخلي أضر إلى حد كبير بقضية الأسرى وغيب توهجها في عقلية الجيل الناشئ، واعدا بجعل عام 2014 عام الأسرى.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد أفرجت مساء أمس الأول عن الأسير المقدسي سامر العيساوي، الذي خاض الإضراب الأطول عن الطعام في تاريخ الحركة الأسيرة ووصلت مدته إلى 270 يوما بشكل متواصل احتجاجا على اعتقاله التعسفي من قبل الاحتلال في 7 يوليو 2012 بحجة عدم التزامه بشروط صفقة التبادل، بعد عدة شهور من الإفراج عنه بصفقة "وفاء الأحرار" التي تمت بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال أواخر عام 2011.

ويقبع في سجون الاحتلال أكثر من خمسة آلاف معتقل فلسطيني، بينهم 420 من قطاع غزة..
الجريدة الرسمية