رئيس التحرير
عصام كامل

جولة "فيتو توك شو" الصباحية: موافي: "الببلاوي" لا يصلح لرئاسة مجلس محلي ولابد من إقالته.. "السكري": الإخوان خوارج هذا العصر... "نبيل عمر": حادث الدقهلية يؤكد أن الشرطة "مخترقة" من الإخوان

فيتو

تناولت برامج التوك شو الصباحية اليوم الأربعاء، تطورات أحداث تفجيرات مبني مديرية أمن الدقهلية، وكيفية تعامل حكومة الدكتور حازم الببلاوي مع جماعة الإخوان المسلمين...



ففي برنامج "صباح أون" ، على قناة "أون تى في":

قال عيد موافي ـ عضو اتحاد المحامين العرب، إن الحكومة الحالية برئاسة الدكتور حازم الببلاوي مرتعشة وغير قادرة على اتخاذ قرارات حاسمة لردع الإرهاب، لافتا إلى أن الببلاوى لا يصلح لرئاسة مجلس محلى

وتابع في حديثه للإعلامية "أماني الخياط": الببلاوى يراعى مصالح أمريكا ولابد من إقالته من الحكومة، لأنه لم يحقق أهداف الثورة

وأضاف، أن الأمل الوحيد لإنقاذ البلد يتمثل في الفريق أول عبد الفتاح السيسي ـ وزير الدفاع والإنتاج الحربى، الذي أنقذ مصر من الدمار والخراب، مطالبا " السيسي" بضرورة الإسراع لتخليص الشعب من الإخوان للحفاظ على وحدة البلد.

ومن جانبه، أكد الشيخ منصور السكري ـ مدير عام إدارة الأوقاف بالمنزلة، أن محافظة المنصورة تعد بابا للكرامة والعزة والريادة، مشيرا إلى أن المحافظة أنجبت العديد من العلماء والدعاة والمثقفين.

وأشار، السكرى، إلى أن ثورة "30 يونيو "بدأت في المنصورة، وجماعة الإخوان المسلمين خوارج هذا العصر.

وأضاف مدير عام إدارة الأوقاف، أن الإخوان جماعة إرهابية، ولا يجب أن نقول عليها إنها جماعة "مسلمة" من الناحية الشرعية، لأنها تنتهج الإرهاب في الفكر والسلوك ولا تعرف معنى الدين، موضحا أن من يقتلون الضباط والأبرياء لا يعرفون شيئا عن الدين.


وفي برنامج "صباح البلد"، على قناة "صدي البلد":

طالب، اللواء عبدالعزيز فاضل ـ وزير الطيران المدنى، الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بالاستجابة للإرادة الشعبية والترشح لرئاسة الجمهورية، لافتا إلى أن السيسي يعد رمزا لمصر كما أنه لا يمارس سوي دوره كوزير للدفاع في مجلس الوزراء.

وتابع في لقائه بالبرنامج للإعلامي "أحمد مجدي": المصريون التفوا حول السيسي واعتبروه زعيما للبلد، موضحا أنه وقف بجانب الإرادة الشعبية في ثورة "30 يونيو" وهو الأقدر على تحقيق ما يتمناه الشعب.

ورفض الوزير إجراء أي تصالح مع جماعة الإخوان، مشددا على أنه لا تصالح مع أي جماعة تمارس أعمال العنف والقتل والحرق وتدمير ممتلكات الشعب.

بينما أكد الكاتب الصحفي "نبيل عمر" أن حادث تفجيرات مديرية أمن المنصورة، رسالة من الإخوان لتعطيل حياة المصريين، لافتا إلى أن الحادث يؤكد أن هناك شيئا ما خطأ داخل المنظومة الأمنية.

وقال عمر خلال لقائه ببرنامج "صباح البلد" على قناة "صدي البلد" مع مقدمه الإعلامي "أحمد مجدي "، إن الإخوان أصل العنف الديني في كل دول العالم، مشيرا إلى أن تفجيرهم لمؤسسة أمنية يؤكد أن جهاز الشرطة تم اختراقه من قبل تلك الجماعات.

وأوضح، أن تعامل الحكومة مع ما يحدث في الشارع السياسي من قِبل الإخوان في الجامعات، ضعيف جدا ويساعد على زيادة العنف، ويؤكد أن هذه الحكومة تراعى مصالح خارجية.

وفي برنامج "صباح الخير يا مصر"، على الفضائية المصرية:

أكد اللواء عمرو الشوادفي ـ محافظ الدقهلية، أن أهالي المحافظة سيخرجون للتصويت بـ "نعم" على الدستور للوقوف في وجه الإرهاب والإخوان، لافتا إلى أن المحافظة اتخذت إجراءات مشددة لتأمين المقار الانتخابية، ووضع لجان مراقبة لمنع توزيع الزيت والسكر في القرى كما كان يحدث من قبل.

وقال الشوادفي للإعلامى "عبدالله يسري": إن هناك تنسيقا كبيرا بين الداخلية والجيش لتأمين المقار، وتسهيل وصول المواطنين للمقار الانتخابية لتسهيل عملية الاستفتاء، موضحا أن كل أهالي المنصورة سيقفون في وجه أي فرد أو جماعة تحاول عرقلة الاستفتاء.

وأضاف المحافظ، أن كل المصريين يدركون تماما أن جماعة الإخوان انتهت فعليا من الشارع، وأنها لن تقدر على عرقلة خارطة المستقبل.

من جانبه، طالب الكاتب الصحفي ـ محمد الشبة، الحكومة والشعب المصري بـ"تصفية أفكار وأجساد الأعضاء المنتمين لجماعة الإخوان، وإعدامهم، حتى تتخلص مصر من الحرب الإرهابية التي تنال من أبنائها".

واعتبر الشبة في لقائه مع الإعلامي "جورج رشاد" على "الفضائية المصرية"، اليوم الأربعاء، أن "جماعة أنصار بيت المقدس" لا وجود لها، وأنها مجرد اسم حركى للإخوان.

وأضاف "الشعب قرر أن الإخوان فئة إرهابية، وهذا قرار لا ينتظر تصديقا من جانب الحكومة، لأن الشعب صاحب الكلمة، مطالبا كذلك بمصادرة أموال الجماعة.


وفي برنامج "هذا الصباح"، على قناة "النيل للأخبار"..

قال، ياسر القاضي ـ عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان السابق: إن مرتكبي حادث تفجيرات مديرية أمن المنصورة لا دين لهم ومأجورون، لافتا إلى أن جماعة أنصار بيت المقدس ممولة من جهات دولية تكفر الجيش المصري والشرطة ويحاولون هدم الدولة.

وأضاف، في لقائه بالبرنامج مع الإعلامي "عمرو عبد المجيد": هذه الجماعات تتاجر بالدين وتحاول أن تقنع الشباب بالانضمام إليهم تحت مسمى الجهاد في سبيل الله، موضحا أن هذه الجماعات لا تعرف شيئا عن الدين، وأنهم يستبيحون دماء الأبرياء والأطفال والنساء.
الجريدة الرسمية