رئيس التحرير
عصام كامل

مصادر: 6 آلاف مسجد و26 معهد إعداد دعاة تابعين للجمعية الشرعية

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

كشفت مصادر بالجمعية الشرعية، أن عدد المساجد التابعة للجمعية يصل إلى 6 آلاف مسجد بمختلف محافظات الجمهورية، كما أن الجمعية تمتلك 26 معهدًا  لإعداد الدعاة.


أضافت المصادر أن تجميد أموال الجمعيات الأهلية وخاصة أموال الجمعية الشرعية لا يعني إغلاق مساجدها أو معاهد تدريب الدعاة التابعة لها، مشيرة إلى أن تجميد الأموال سيعيق بشكل كامل الإنفاق على صيانة المساجد والمستوصفات التابعة لهذه الجمعيات بالإضافة إلى معاهد تدريب الدعاة.

ومن أشهر المساجد التابعة للجمعية الشرعية، مسجد المصطفى، الاستقامة، قبة الصخرة وخاتم المرسلين، بالإضافة إلى المساجد الأخري ومنها، مسجدى الأبرار وابن كثير بدار السلام، أبو بكر الصديق في شبرا، الإيمان في إمبابة، ومسجد التقوي بمدينة 15 مايو.

وأيضا مسجد البركة في العياط بمحافظة الجيزة، التوفيقية بوسط البلد، الجلاء في رمسيس، الخلفاء الراشدين في المرج، والسلام في منطقة الطالبية، السنية في قليوب، السيوف بالإسكندرية، الشريف في عين شمس، ومسجد الإخلاص في محافظة الغربية.

يذكر أن وزارة الأوقاف وقعت مؤخرا بروتوكولا بينها وبين الجمعية الشرعية يقضي بإشراف الأوقاف على جميع مساجد ومعاهد الجمعية الشرعية.

كان تمويل الجمعية الشرعية يصل إلى نحو مليار و600 مليون جنيه، خلال السنوات الأخيرة، ووجهت لها اتهامات بحصولها على تمويل خارجي، الأمر الذي نفته الجمعية مؤكدة أنها لا تحصل على تمويل أجنبي.
الجريدة الرسمية