رئيس التحرير
عصام كامل

"الجيش الثانى" يحبط محاولة "فلسطينى" تفجير أحد المواقع الأمنية بسيناء

العقيد أركان حرب،
العقيد أركان حرب، أحمد محمد على، المتحدث العسكري

تمكنت عناصر الجيش الثانى الميداني، فجر اليوم الأربعاء، بالتعاون مع عناصر الشرطة المدنية من القبض على متهم يدعى جمعة خميس محمد بريكة، فلسطينى الجنسية وينتمى إلى حركة حماس، لاتهامه بالتورط في عمليات إرهابية في مصر.


وتبين أن المتهم ليس له محل إقامة في مصر، وكان معه سيارة مرسيدس بيضاء اللون تحمل لوحات شمال سيناء، كما أنه اعترف باعتزامه تفجير أحد المواقع الأمنية الحيوية بالدولة.

كما تمكن الأمن بشمال سيناء من القبض على أحمد عزمى حسن، أحد العناصر التكفيرية الخطرة بمدينة العريش، وأسامة أحمد عاشور بدوى، أحد ممولى التكفيريين ومعه اثنان آخران.

وقد أسفرت المداهمة التي قامت بها عناصر الجيش والشرطة عن حرق وتدمير 28 عشة خاصة بالعناصر التكفيرية، التي تستخدمها كنقاط انطلاق لتنفيذ عملياتها الإرهابية، وكذلك تم تدمير عربة "هوينداى - فيرنا" بدون لوحات معدنية أو أوراق رسمية..

وقال العقيد أركان حرب أحمد محمد على، المتحدث العسكري للقوات المسلحة على صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك"، اليوم الأربعاء: "في إطار أعمال المداهمات بغرب القناة قامت قوات الجيش الثانى بمداهمة البؤر الإجرامية بمناطق ( سرابيوم - القنطرة غرب - قسم أول وثان الإسماعيلية - أبو صوير - التل الكبير - الحسينية)، ما أسفر عن القبض على 60 فردا، و34 سياسيا إخوانيا.

وفى بورسعيد، عثرت القوات على كيس بجوار قسم الضواحى، وبتفتيشه تبين احتواؤه على 7 دانة قاذف صاروخى "RPG-7" - 5 عبوة دخان - طلقة إشارة.
الجريدة الرسمية