رئيس التحرير
عصام كامل

"رئيس البريد": الهيئة تتبع آليات جديدة لمنح أعلى عائد توفيرى

الدكتور أشرف جمال
الدكتور أشرف جمال الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية

كشف الدكتور أشرف جمال الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد أن الحساب الجاري بالبريد سواء كان ذهبيا أو فضيا يمنح العملاء أعلي عائد يومي تراكمي متغير في مصر على الأموال المودعة في هذا الحساب مقارنة بما يماثله في المؤسسات المالية الأخري.


أضاف أن الحد الأدنى لفتح الحساب الذهبي 10 آﻻف جنيه ولا يوجد حد أقصى لفتح الحساب الذهبي ويتم إصدار دفتر شيكات بناء على رغبة العميل، مشيرا إلى أنه تتم إضافة العائد للحساب بعد يومي عمل مصرفي مع إمكانية صرف العائد كل يوم كما يمكن تحويل مبالغ من حساب العميل وإضافتها إلى عميل آخر في أي بنك.

وأوضح جمال الدين أن الحد الأدنى لفتح الحساب الفضي 10 جنيهات ولا يوجد حد أقصى ويتم إصدار دفتر شيكات مجانا لأول مرة على الحساب في حالة رغبة العميل.

وأشار رئيس البريد إلى أن عدد عملاء دفتر توفير البريد بلغ 22 مليون عميل من كافة فئات المجتمع في حين يقدر عدد عملاء كل البنوك 8 ملايين عميل فقط كما بلغت أرصدة حسابات عملاء دفتر توفير البريد نحو 125 مليار جنيه موضحا أن المتعاملين مع خدمة توفير البريد يتمتعون بالعديد من المزايا أهمها ضمان الحكومة للمبالغ المودعة وعائدها علما بأن صندوق توفير البريد يمنح العملاء أعلي عائد في مصر حاليًا يصل إلى 8.5% وإمكانية السحب والإيداع من أكثر من 3800 مكتب بمختلف المحافظات بالإضافة إلى ضمان سرية أرصدة دفاتر التوفير.
الجريدة الرسمية