رئيس التحرير
عصام كامل

عضو بالكنيست: حماس ليس لديها مصلحة في تصعيد التوترات مع إسرائيل

الكنيست الإسرائيلي
الكنيست الإسرائيلي - صورة أرشيفية

أعلن عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب الليكود تساحي هانجبي، أن المؤسسة العسكرية الإسرائيلية ترى أن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ليس لها مصلحة في تصعيد التوترات مع إسرائيل في الوقت الحالي، مشيرا إلى أنه في ضوء هذا الوضع تحافظ إسرائيل على جاهزيتها وتواصل بذل جهد كبير لإثبات حرصها على تحقيق السلام".


جاءت تصريحات هانجبي - التي أوردتها صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني - ردا على تصريحات أدلى بها وزير الاقتصاد الإسرائيلي نفتالي بينيت، واصفا إياها بأنها "مبالغ فيها إلى حد كبير".

من ناحية أخرى، أكد عضو الكنيست عن حزب العمل بنيامين بن اليعازر، أن محادثات السلام مع الفلسطينيين تعد "مصلحة استراتيجية لإسرائيل".

وقال بن إليعازر الذي شغل منصب وزير الدفاع الإسرائيلي في وقت سابق، إن الحكومة يجب ألا تتوقف عن بذل الجهود لدفع محادثات السلام، داعيا في الوقت نفسه إلى اتخاذ موقف صارم ضد المنظمات الإرهابية.

كان نفتالي بينيت قد اتهم في وقت سابق اليوم السلطة الفلسطينية بأنها المسئولة عن تصاعد العنف بسبب ما أسماه بالتحريض على قتل الإسرائيليين، محذرا من أنه إذا استمر الإرهاب لن ينعم الجانب الفلسطيني بأي هدوء.

وزعم بينيت أن السلطة الفلسطينية تشجع ثقافة التحريض بإطلاق أسماء الانتحاريين على الساحات في رام الله، وتقديم رواتب ومزايا لمن وصفهم بـ "الإرهابيين" القابعين في السجون الإسرائيلية.
الجريدة الرسمية