رئيس التحرير
عصام كامل

تجديد حبس 9 "إخوان" بتهمة اقتحام قسم الوراق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت نيابة شمال الجيزة، تجديد حبس 9 متهمين من أنصار جماعة الإخوان المسلمين، 15 يومًا على ذمة التحقيقات في واقعة اقتحام وحرق قسم شرطة الوراق، عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة.


كانت التحقيقات التي باشرها خالد، رئيس النيابة وأشرف عليها المستشار أحمد البقلى، المحامى العام الأول للنيابة كشفت أن المتهمين ارتكبوا جرائم التجمهر وتكدير الأمن والسلم العام وحيازة سلاح دون ترخيص.

وكشفت تحقيقات النيابة التي جرت بمعرفة ياسر عبد اللطيف رئيس نيابة الوراق، أن المتهمين حاصروا قسم شرطة الوراق عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة، واقتحموا القسم وتعدوا على مأمور القسم بالضرب وأضرموا النيران في القسم انتقاما من الشرطة عقب فض الاعتصام.

أضافت التحقيقات أن المتهمين تمكنوا من سرقة 15 بندقية آلية و10 طبنجات ميري من القسم أثناء الاقتحام واستولوا على ملابس قوات القسم.

وأوضحت أن المتهمين جميعهم من جماعة الإخوان وكانوا مسلحين بالخرطوش وزجاجات المولوتوف والأسلحة النارية، مشيرة إلى أن ضباط المباحث ألقوا القبض عليهم بعد أن تمكنوا من تحديد هويتهم عن طريق مقاطع فيديو وتصويرهم عن طريق عدد من شهود العيان والأهالي الموجودين بالقرب من مبنى القسم.
الجريدة الرسمية