رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. "فيتو" ترصد مطالب موظفي "الفنون التشكيلية" في 2014

فيتو

أيام قليلة ونطوي عام 2013، بكل ما فيه من هموم ومشاكل، وأحلام لم يتمكن المصريون من تحقيقها بسبب ما مرت به البلاد من أحداث سياسية أثرت على الوضع الاقتصادي.

التقت "فيتو" عددا من موظفى قطاع الفنون التشكيلية لاستطلاع أحوالهم في نهاية 2013 وأحلامهم في عام 2014.

اشتكي محمد حسن موظف بمتحف الفن المصري من ضعف المرتبات بقطاع الفنون التشكيلية، الذي يعانى كغيره من قطاعات الدولة من ضعف الإمكانيات، والمرتبات.

وأكد أن مرتبه من المتحف لا يفي احتياجات أسرته، مطالبا بزيادتها خلال العام المقبل مع الاهتمام بموظفي القطاع وفنانيه، ورعايتهم أسوة بباقي القطاعات الحكومية.

وطالبت صفاء محمود إحدي العاملات، رئيس القطاع بتطبيق قرار رئيس الجمهورية الصادر في الأول من مايو عام 2008 بشأن العاملين المدنيين بالدولة، والذي يقضي برفع حافز الإثابة من 25% إلى 75 %، بما يترتب عليه زيادة المعاش كباقي المؤسسات الحكومية الأخري. كما طالبت بزيادة مكافأة نهاية الخدمة.

ومن جانبها تطرقت الدكتورة ضحي أحمد، مدير متحف الفن المصري الحديث إلى ضعف الميزانية المخصصة لقطاع الفنون التشكيلية.

وأكدت أنه يتم شراء مكبرات الصوت اللازمة للمؤتمرات والمعارض من خلال جمع تبرعات من الموظفين، مشيرة إلى أن الإدارة حاولت الحصول على قرض من أجل تجهيز قاعات المؤتمرات لكنها فشلت في تحقيق ذلك.

وطالبت مدير متحف الفن المصري الحديث وزير الثقافة بالمساواة بين جميع الموظفين من حيث المرتبات، من خلال لائحة ثابتة تنص على ذلك. كما طالبت قطاع الفنون التشكيلية بتطبيق الحد الأدنى للأجور على الموظفين المدنيين.

وناشدت وزير الثقافة بتوفير ميزانية خاصة لتطوير القطاع، متمنية أن يكون عام 2014 أفضل من العام الذي أوشكنا على توديعه.
الجريدة الرسمية