رئيس التحرير
عصام كامل

تطوير الشركة المنتجة لسلاح الكلاشنكوف

سلاح الكلاشنكوف
سلاح الكلاشنكوف

تعتزم الشركة التي تحمل اسم مخترع أشهر سلاح ناري في النصف الثاني من القرن العشرين "كلاشنكوف، تحديث وتطوير ما اخترعه ميخائيل كلاشنكوف الذي حلم أصلا باختراع ما يساعد الفلاح في عمله، إلا أن الحرب أجبرته على اختراع يساعد المقاتلين في الذود عن الوطن".


قال قنسطنطين بوسيجين، المدير العام لشركة "كلاشنكوف"، في تصريح خاص لوكالة "نوفوستي" للأنباء إنهم يتطلعون إلى تحديث وتطوير رشاش "أ كا-74" - الذي أبصر النور في عام 1974 – ويعتبر شقيقًا متقدمًا للرشاش الذي اخترعه ميخائيل كلاشنكوف في عام 1947.

وتم إبداع موديلات كثيرة لرشاش "أ كا-74" خصصت للقتال في مختلف الظروف. وتملك جيوش العديد من الدول رشاشات كلاشنكوف.

وتدرس شركة "كلاشنكوف" عدة خيارات منها مواصلة إنتاج رشاشات "أ كا-74" أو تطوير رشاش "أ كا-74" إلى "أ كا-74 أم". وسيعتمد صانع رشاشات كلاشنكوف ما يختاره من يطلبون هذه الرشاشات، وبالأخص وزارة الدفاع الروسية وشركة تصدير الأسلحة الروسية "روس أوبورون أكسبورت" وفق ما صرح به مدير عام شركة "كلاشنكوف".

وكانت الشركة المساهمة المحدودة التي تدير مصنع الأسلحة "إيجماش" الذي يقع في مدينة إيجيفسك الروسية ومن أشهر منتجاته رشاشات كلاشنكوف، أعلنت في وقت سابق من العام الحالي تحولها إلى شركة قابضة تحت مسمى "كلاشنكوف".

وأوردت الشركة في بيان أصدرته في 13 أغسطس 2013 إن شركة "كلاشنكوف" ترث كافة حقوق وواجبات شركة "إيجماش".
ويعتبر مصنع "إيجماش" أكبر مصنع روسي لإنتاج الرشاشات والبنادق الآلية وبنادق القنص والقذائف المدفعية الموجهة وكذلك بنادق الصيد والبنادق الرياضية. وتأسس هذا المصنع في عام 1807. ويصدّر "إيجماش" منتجاته إلى 27 دولة من دول العالم بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وألمانيا والنرويج وإيطاليا وكندا وكازاخستان وتايلاند.

وكان قد تم الإعلان عن تأسيس شركة "كلاشنكوف" بحضور ميخائيل كلاشنيكوف- الذي توفي أمس الإثنين عن عمر يناهز 95 عاما.
الجريدة الرسمية