رئيس التحرير
عصام كامل

أسباب القلق المتخفية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الشعور بالتوتر يزداد يوما بعد يوم ومن الممكن أن تلقى أسباب هذا التوتر على عملك أو القوانين الموجودة في بلدك أو طريقة الأشخاص في التعامل معك لكن في الواقع توجد عدة أسباب خفية هي التي تتسبب في توترك ويقدم موقع Doctor Oz بعضا من هذه الأسباب وكيفية علاجها.


عدم انتظام النوم
الإجهاد يسبب عدم النوم والعكس صحيح وعلاج اضطرابات النوم يعمل على تحسين الحياة تلقائيا والتخلص من الإجهاد والاكتئاب، فإذا وجدت نفسك لا تستطيع النوم جيدا فعليك باستشارة الطبيب المختص.

الغرفة المهملة
وضع الملابس في كل اتجاه واتساخ الغرفة من عوامل التوتر، حيث وجدت دراسة أن ربع النساء فقط يجدن في غرفهن الاسترخاء والراحة والباقي لا يشعرن بهذا ولذلك يجب دائما ترتيب الغرفة للمساعدة في الشعور بالراحة والاسترخاء.

النظام الغذائي الخاص بك
القلق والتوتر يأتيان من حرمان جسمك مما يحتاجه من مواد غذائية ويجب عليك عند اتباع نظام غذائي أن يشتمل هذا النظام على جميع العناصر الغذائية.

تصفح النت ليلا
وجد باحثون من جامعة تكساس أن الأشخاص الذين يتصفحون الإنترنت ليلا قبل نومهم لديهم مستويات أعلى من التوتر لأن عقلهم لا يستطيع الاسترخاء للنوم بل بالعكس يستمر في العمل لذلك يجب التوقف عن تصفح النت ليلا لإعطاء المخ الراحة اللازمة للنوم.

الهاتف المحمول
يعمل الهاتف المحمول على زيادة التوتر والقلق، حيث وجدت دراسة حديثة في جامعة ولاية كينت أن طلاب الجامعات ينفقون مزيدا من الوقت على الهواتف المحمولة مما يجعلهم أكثر قلقا ولذلك يجب استخدام الهواتف المحمولة عند الضرورة فقط.
الجريدة الرسمية