رئيس التحرير
عصام كامل

عبد العاطى: أشتون ليس لها الحق في التعقيب على حكم قيادات 6 إبريل

كاثرين أشتون
كاثرين أشتون

أكد السفير المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن التعقيب على القضاء المصرى مرفوض، مركزًا على أن القرار المصرى غير قابل للتدخل.

جاء ذلك ردًا على تعقيب "كاترين أشتون" على الحكم على بعض قيادات 6 إبريل، وقال بدر، خلال مؤتمر صحفى له اليوم: إنه من غير المسموح لأي طرف خارجي سواء دولة او منظمة أو مؤسسة  التدخل في الشأن المصري مشددا على ان التعليق على أحكام القضاء أمر مرفوض و غير مقبول.

واضاف المتحدث الرسمي أننا وإذا كنا نتحدث عن ديمقراطية حقيقية فان من أبجدياتها الفصل بين السلطات واحترام أحكام القضاء الذى يتمتع باستقلالية و يجب احترامها

حول ما نشر من سحب الولايات المتحدة لترشيحها لسفير جديد  أكد بدر عبد العاطى ان ترشيح سفيرا للولايات المتحدة في مصر شأن امريكى و لا نعقب عليه وهو عمل من أعمال السيادة، مضيفا ان "الولايات المتحدة هى من تحدد سفيرها فهو من أمور السيادة وأمر يخص الجانب الأمريكي وحده".

وشدد على أن وزارة الخارجية لم ولن تمول أي وفد تابع للدبلوماسية الشعبية المصرية، منوهًا أنه إذا رغبت هذه الوفود بالحصول على أي معلومات توفرها لهم وزارة الخارجية كما تقوم السفارات المصرية بالخارج باستقبالهم.
الجريدة الرسمية