رئيس التحرير
عصام كامل

أبوحديد: التأمين الصحي للفلاحين جاء بعد سنوات طويلة من الإهمال والتهميش

وزير الزراعة الدكتور
وزير الزراعة الدكتور أيمن فريد أبوحديد

أكد الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الهدف من نقابة مهنية موحدة للفلاحين، هو تجميع كافة الكيانات سواء نقابات وكانت أو جمعيات أو الاتحادات ممثلة للفلاحين في كيان موحد يمثل الفلاحين، متماسك يرأسه إدارة منتخبة من الفلاحين أنفسهم، بعيدة عن أية انشقاقات أو نزاعات تهدر من حق الفلاح.

ولفت أبوحديد - خلال لقائه ووفد من ممثلى الفلاحين ونقاباتهم والتعاونيات الزراعية على مستوى الجمهورية - إلى ضرورة التمييز في الاختصاصات والمسئوليات بين النقابة الموحدة المزمع انشائها للفلاحين والاتحاد التعاونى، وتحديد الأدوار لكل منهما حتى لا يحدث تداخل في الأمور بينهما.

وأكد أبو حديد اهتمامه البالغ بالاستماع إلى الفلاحين وممثليهم ودراسة مشاكلهم والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها، مشيرًا إلى أن الوزارة حلت عددا من مشاكل الفلاحين، والخاصة بالديون وجدولتها، وبعض مشاكل الإصلاح الزراعى.

وأشار إلى أنها في سعى دائم إلى إيجاد حلول لكافة المشاكل الخاصة بالفلاحين، موضحًا أن مشاكل الفلاح المصري تراكمت على مدى عقود طويلة، وأن علاجها يحتاج إلى الصبر والمثابرة، ومناقشة كافة الآراء والاستماع إلى الفلاحين أنفسهم دون وسيط لإيجاد الحلول المناسبة في الأوقات المناسبة.
الجريدة الرسمية