رئيس التحرير
عصام كامل

تأجيل محاكمة ضباط سيارة "ترحيلات أبو زعبل" لـ 31 ديسمبر

ضحيا حادث ابو زعبل
ضحيا حادث ابو زعبل - صورة أرشيفية

أجلت محكمة جنح الخانكة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار على مشهور، اليوم الثلاثاء، رابع جلسات محاكمة 4 ضباط متهمين بقتل 37 من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وإصابة 8 آخرين داخل سيارة الترحيلات بسجن أبو زعبل، إلى جلسة 31 ديسمبر الجارى لحين الفصل في طلب رد المحكمة.


كان المحامون المدعون بالحق المدنى قد اتخذوا إجراءات رد المحكمة التي تنظر القضية بعد طلب تقدم به المدعون أمس، وأشار المحامى عواض سعد إلى أن القانون يوجب على القاضى أن يوقف نظر القضية ويؤجلها لحين الفصل في طلب الرد.

وأوضح سعد أن الشروع في طلب رد المحكمة يغل يد القاضى عن نظر الدعوى ولا يحل له أن يستكملها إلا بعد الفصل في الطلب، كانت محكمة جنح الخانكة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار على مشهور، قد أجلت محاكمة 4 ضباط متهمين بقتل 37 من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وإصابة آخرين داخل سيارة الترحيلات بسجن أبو زعبل، إلى جلسة اليوم 24 ديسمبر لاتخاذ إجراءات رد المحكمة والمرافعة.

وذلك بعد أن دفع المدعون بالحق المدنى، بعدم اختصاص محكمة الجنح لنظر القضية نوعيًا، وطلبوا إعادتها إلى النيابة العامة مرة أخرى لتعديل قيد ووصف الاتهام، وإحالتها إلى محكمة الجنايات.

لكن القاضى لم يستجب إلى الطلب السابق، الأمر الذي دعا المدعين أن يطلبوا من المحكمة السماح لهم باتخاذ إجراءات ردها.

كانت النيابة العامة قد أسندت إلى كل من المقدم عمرو فاروق، نائب مأمور قسم مصر الجديدة، والنقيب إبراهيم محمد المرسي والملازم إسلام عبدالفتاح حلمى، والملازم محمد يحيى عبد العزيز، اتهامات التسبب في وفاة 38 من عناصر الإخوان المتهمين بداخل سيارة الترحيلات أثناء ترحيلهم لسجن أبوزعبل وإصابة آخرين والإهمال، والرعونة، وعدم الاحتراز، والإخلال الجسيم بما تفرضه عليهم أصول وظيفتهم فى الحفاظ على سلامة، وأرواح المواطنين ولو كانوا متهمين.
الجريدة الرسمية