رئيس التحرير
عصام كامل

أوغلى يفتتح مشاريع تنموية في النيجر

الأمين العام لمنظمة
الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلى

افتتح الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، أكمل الدين إحسان أوغلى، عددا من المشاريع التنموية التي بادرت بها المنظمة في النيجر لتوفير مصادر مياه الشرب، والري لزراعة 240 هكتارا وتوفير مصادر الغذاء للعديد من القرى.

وذكر بيان للمنظمة اليوم أن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، أكمل الدين إحسان أوغلى، التقى الرئيس يوسف محمد، رئيس جمهورية النيجر، في العاصمة نيامي مساء أمس وذلك في زيارة تهدف إلى افتتاح عدد من المشاريع التنموية التي بادرت بها المنظمة في النيجر لتوفير مصادر مياه الشرب، والري لزراعة 240 هكتارا وتوفير مصادر الغذاء للعديد من القرى.

وأشار البيان إلى أن أوغلى أطلع الرئيس يوسف، على البرامج التي قامت بها المنظمة، والتي تعتزم القيام بها في النيجر، ضمن خطتها الإنسانية، في الوقت الذي جال فيه الأمين العام في عدد من قرى النيجر، وقام بافتتاح عدد من مشاريع الآبار فيها.
وحث إحسان أوغلى، الرئيس يوسف محمد على ضرورة متابعة نتائج مؤتمر المانحين لصالح النيجر، والذي عقد في الدوحة في مايو 2007 بغية استكمال تقديم المساعدات، وتوفير الدعم اللازم للمشاريع التنموية في البلاد.

بدوره شكر رئيس النيجر، الأمين العام على جهوده التي بذلها لصالح بلاده طوال فترة تسلمه منصب الأمين العام، وكل الخطوات التي قام بها من أجل دعم بلاده في سعيها لاحتواء الأزمة الإنسانية لديها، وثمن الرئيس المبادرات والخطط التي قام بها إحسان أوغلى طوال فترة عمله، والتي كانت تصب في مصلحة الأمة الإسلامية والتضامن الإسلامي.

كان وزير خارجية النيجر، محمد بازو، قد منح الأمين العام للمنظمة وسام (بالم أكاديميك)، وذلك نظير جهوده الكبيرة في دعم بلاده، وتقديم البرامج الإنسانية والتنموية لصالح ازدهار واستقرار شعبها، وبخاصة دوره في عقد مؤتمر المانحين لصالح النيجر في الدوحة، والمشاريع الإنسانية اللاحقة، وجهوده من أجل تقديم الدعم في اجتماعات المنظمة لصالح النيجر.
الجريدة الرسمية