رئيس التحرير
عصام كامل

أفغانستان تطلب مساعدات روسية في مجال الأمن ومشاريع البنية التحتية

 رئيس مجلس الدوما
رئيس مجلس الدوما الروسي سيرجي ناريشكين

طلب رئيس المجلس الوطني الأفغاني عبد الرؤوف إبراهيمي، خلال لقائه مع رئيس مجلس الدوما الروسي سيرجي ناريشكين، في كابول اليوم مساعدة روسيا في إعمار البنية التحتية وضمان الأمن في أفغانستان.


وذكرت وكالة الأنباء الروسية أن إبراهيمي أشار إلى أن روسيا كانت تقدم لبلاده دعما في مجال الاقتصاد والأمن والثقافة منذ عقود، وشدد على أن التعاون بين روسيا وأفغانستان في إطار منظمة شانغهاي للتعاون في مجال مكافحة الإرهاب وانتشار التطرف، بالإضافة إلى العمل الثلاثي مع المفوضية الأوربية لمكافحة تهريب المخدرات، يعتبران عنصرا ضروريا لضمان الأمن في المنطقة.

وطلب رئيس المجلس الوطني الأفغاني من روسيا تقديم منح دراسية للطلاب الأفغان وتوسيع التسهيلات لرجال الأعمال الأفغان من أجل تعزيز العلاقات الثنائية، والمساهمة في تنمية أفغانستان اقتصاديا، وأضاف أن الجانب الأفغاني يأمل أيضا في أن تساعده روسيا في عملية تشكيل الشرطة الوطنية وضمان الأمن، لا سيما مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية وانسحاب القوات الدولية من البلاد.

وقال ناريشكين إن زيارته إلى أفغانستان ترمي إلى الاطلاع على الوضع الحقيقي في هذا البلد، وأضاف أن النواب الروس يأملون في تعزيز العلاقات البرلمانية الثنائية وتبادل الخبرات في مجالي التشريع والمشاركة البرلمانية في مشاريع التعاون الاقتصادي والمشاورات الثنائية على الساحة الدولية.

كان رئيس مجلس الدوما بدأ صباح اليوم زيارة إلى أفغانستان، لبحث تعزيز العلاقات الروسية - الأفغانية والتعاون بين برلمانيى البلدين.
الجريدة الرسمية