رئيس التحرير
عصام كامل

انضمام أحزاب التيار المدني إلى جبهة «مصر بلدي»

 اللواء أحمد جمال
اللواء أحمد جمال الدين

انتهى منذ قليل الاجتماع الذي عُقد بين قيادات جبهة «مصر بلدي»، برئاسة اللواء أحمد جمال الدين، المنسق العام للجبهة واللواء صلاح المعداوي، وقدرى أبو حسين سكرتير عام الجبهة، ومحمد عبد العال، أمين تنظيم الجبهة وعدد من قيادات التيار المدني.

اجتمع قيادات الجبهة بقيادات التيار المدني، والتي ضمت ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل، وطارق نديم رئيس حزب الصرح، وأكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، وعبد العزيز عبدالله رئيس حزب الثورة بفندق سوفيتيل المعادي لبحث انضمام التيار إلى جبهة «مصر بلدي».

وقال اللواء أحمد جمال الدين، إن الهدف من تأسيس جبهة «مصر بلدي» هو حماية الدولة من المخاطر التي تواجهها، متوقعًا أن تلك المخاطر لم تبدأ بعد وأنه سيتم التصعيد من قبل أنصار جماعة الإخوان المحظورة خلال الفترة القادمة بطريقة أكثر شراسة لمنع الاستفتاء على الدستور أو إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وأضاف المنسق العام لجبهة «مصر بلدي»، خلال الاجتماع أن التماسك بين جميع طوائف الشعب المصري يجب أن يستمر لمواجهة الخطر الذي يواجهه البلاد، مؤكدًا أن الجبهة تمد يدها للجميع من أجل البلاد.

وأعلن «جمال الدين»، موافقته رسميًا على انضمام أحزاب التيار المدنى إلى الجبهة خلال المرحلة المقبلة لحشد الجماهير للمشاركة في الاستفتاء على الدستور والتصويت بـ«نعم»، موضحًا أنه سيتم عقد مؤتمرات جماهيرية تبدأ يوم الأربعاء بمحافظة المنوفية يعقبها مؤتمر شعبي بمسقط رأس وزير الداخلية السابق بقرية شرشابة بمحافظة الغربية يوم الجمعة المقبل، كما سيشمل هذا الانضمام التنسيق الانتخابي بين الجبهة والأحزاب خلال الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

يذكر أن قيادات 18 حزب المكونين للتيار المدني كانوا قدموا طلب إلى قيادات جبهة مصر بلدى يحمل توقيع قيادات تلك الأحزاب تطالب فيه رسميًا الانضمام إلى الجبهة.
الجريدة الرسمية