رئيس التحرير
عصام كامل

«عثمان»: ارتفاع أسعار الأسماك الرخوية بنسبة 50 %

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن عبده عثمان، نائب رئيس شعبة الأسماك بالغرفة التجارية بالقاهرة، ارتفاع أسعار الأسماك بنسبة 20% مع اقتراب الكريسماس وأعياد الميلاد، موضحًا أن أسعارها لم تتراجع منذ أول شهر ديسمبر، وذكر أن أسعار الأسماك الرخوية ارتفعت بنسبة 50%.

وأضاف «عثمان» أن أسعار «الفليه المستورد» ارتفع، كما ارتفع سعر الكابوريا والسبيط والجمبري، ليصل سعر الجمبري الجامبو إلى 250 جنيهًا للجملة، ولفت إلى أن أسعار البلطي والبوري ثابتة.

وعلق «عثمان»، على قرار وزير التموين والتجارة الداخلية، الصادر يوم السبت الماضي، والذي تضمن منع الإتجار أو الحيازة أو التداول لـ8 أنواع من الأسماك، قائلًا «إن هذا القرار ليس بجديد لأن صيد معظم هذه الأسماك ممنوع بقرارات منذ زمن، إلى جانب أن بعض الأسماك الأخري التي يشملها القرار لا يتم صيدها منذ سنوات، لأنها أسماك زينة إلى جانب أنها رديئة، ولا يقبل عليها الناس لشرائها».

يذكر أن الدكتور محمد أبو شادي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر قرارا بمنع حيازة أو صيد 8 أنواع من الأسماك، لاحتواء بعض أجزائها على سموم تضر بصحة وحياة المواطنين، وهي «أسماك الصخرية، والعقرب، والقط، والبالون أو الفهقة، ودجاجة البحر، والبقرة أو الرقيطة، والبلامة، والقراض أو الأرنب».
الجريدة الرسمية